مزايدة حقول البترول المتقادمة .. فرص استثمارية فى مصر  

سيد الأبنودى

تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية، من خلال شركاتها العاملة فى مجال البحث والاستكشاف وانتاج النفط والغاز.

مزايدة حقول البترول المتقادمة

ويأتى ذلك بالتعاون مع الشركات العالمية، على زيادة انتاج الزيت الخام من الحقوال المتقادمة التى حدث بها تناقص طبيعي أو التى توقفت تماما عن الانتاج.

شاهد أيضا

تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس أباتشى الأمريكية بحضور الملا

وتنشر «البريمة» ، أهم المعلومات المتاحة عن مزايدة البترول العالمية لشركة إيجاس والهيئة العامة للبترول، والخاصة بتنمية الحقول المتقادمة:

أول مزايدة عالمية من نوعها

1- كما أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، رسمياً عن أول مزايدة عالمية من نوعها لتنمية حقول البترول المتقادمة.

2- المواقع التى طرحتها البترول فى 8 حقول منتجة بمناطق خليج السويس بالصحراء الشرقية.

3- كما أن الحقول المتقادمة مازالت تحتوى على كميات كبيرة من الزيت الخام، وتحتاج إلى تكنولوجيات حديثة لإستخراجها.

جذب الاستثمارات الأجنبية

4-  كما جاءت مزايدة هذه الحقول لاهتمام قطاع البترول فى مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال الشركات العاملة فى مجال البحث والاستكشاف وانتاج النفط.

تتم عمليات الانتاج من الخزانات

5- يمكن انتاج النفط الخام بكميات كبيرة من الحقول المتقادمة بحيث تتم عمليات الانتاج من الخزانات بدلاً من الطرق التقليدية، حسب الدراسة التى أجرته وزارة البترول عن كيفية انتاج النفط من تلك الحقول باستخدام التكنولوجيات الحديثة.

تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين

6- كما تعد المزايدة فرصة استثمارية كبيرة لشركات البترول العالمية فى ظل ارتفاع أسعار النفط، والحوافز الاستثمارية التى منحتها الحكومة ووزارة البترول وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الأجانب والمصريين.

مناطق الحقول المطروحة للمزايدة

7- الحقول المطروحة للمزايدة العالمية بالحقول هى «حقول شقير البحرية، حقول جازورينا ، ورأس العش ، ايست زيت، اشراقي، حقلي رأس بدران ، خليج السويس، ومنطقة تنمية وادى السهل».

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

8-  كما قررت وزارة البترول والثروة المعدنية فى بيان لها رسمياً نشر أمس الأربعاء، بمد موعد إغلاق مزايدة الهيئة العامة للبترول الخاصة بتنمية الحقول المتقادمة، وكذلك مزايدة الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، إلى منتصف يوليو  2023.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى