مصر: إنشاء مستشفى على الطراز العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة – البريمة
مصر: إنشاء مستشفى على الطراز العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع مذكرة تفاهم، لإنشاء وتشغيل وإدارة مستشفى على الطراز العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحالف عالمي مصرى يضم 3 من كبريات الشركات.

خطة مصر الاستراتيجية طويلة الأجل

وذلك في إطار تحقيق رؤية مصر المستقبلية لعام 2030، والتي تعكس خطة مصر الاستراتيجية طويلة الأجل، لإنشاء مجتمعات مستدامة بالمشاركة مع الكيانات الاقتصادية والفنية والعلمية الرائدة، وشركاء التنمية، وقام بالتوقيع المحاسب أحمد سعيد، مساعد وزير الإسكان، المشرف على قطاع الشئون المالية والإدارية بهيئة المجتمعات العمرانية، والدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية.

إنشاء المستشفى على الطراز العالمي

وأوضح وزير الإسكان، أن وزارة الإسكان، ستتولى إنشاء المستشفى على الطراز العالمي، بالتعاون مع الشركة الصينية العامة للهندسة والإنشاءات (CSCEC)، وهي شركة مقاولات عالمية عملاقة، وشركة الحاذق للإنشاءات، وهي شركة مصرية لديها خبرات محلية، بينما ستتولى مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، مهمة التشغيل والإدارة، وهى إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة عمليات الرعاية الصحية الفائقة بأعلي مستوي من التميز في مصر والشرق الأوسط.

مجموعة ألاميدا: تشغيل المستشفى لمدة 49 عاما قابلة للتجديدمصر: إنشاء مستشفى على الطراز العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة

بينما ستقوم مجموعة ألاميدا بتشغيل المستشفى لمدة 49 عاما قابلة للتجديد، وستكون المستشفى مملوكة للوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويستعين التحالف المسئول عن إقامة وإنشاء وإدارة المستشفي بأعلي مستوي من الإستشاريين العالميين في مجال الإستشارات الهندسية والمعمارية المتخصصة في المجال الطبي، وكذلك الاستعانة بشريك عالمى في المساهمة والاشتراك في وضع المعايير الطبية العالمية والإدارة الطبية لذلك الصرح الطبي العالمي.

أرض مساحتها 7 أفدنة

وأكد الوزير، أن إنشاء هذا المستشفي يأتى استكمالاً للجهود المبذولة في توفير جميع الخدمات الرئيسية، حيث ستوفر الوزارة قطعة أرض مساحتها 7 أفدنة تقع بالقرب من منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، وستقوم مجموعة ألاميدا بتشغيل وإدارة المستشفى فور الانتهاء من جميع إجراءات الإنشاء، حسب بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجديد 300 سرير

وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجديد 300 سرير، متضمنة 100 سرير للرعاية المركزة، و200 سرير فردي، و10 غرف للعمليات، بالإضافة إلى تقنيات إجراء العمليات الجراحية باستخدام الروبوت، ومعملين للقسطرة القلبية، وبرنامج شامل لعلاج الأورام.

استثمارات ضخمة لإنشاء “مراكز التميز”

وقال مسئولو ألاميدا: من المقرر أن تضخ المجموعة استثمارات ضخمة لإنشاء “مراكز التميز” في جميع منشأتها، حيث توفر خدمات طبية متكاملة للمرضى تضم أحدث التقنيات المتطورة وتغطى 7 تخصصات رئيسية وهي علوم القلب، وعلوم الأعصاب، وعلوم الأورام، وعلوم جراحة العظام والعمود الفقري، وعلوم الكلى وزرع الكلى، وأمراض الجهاز الهضمي والكبد وزراعة الكبد، وأمراض الجهاز التنفسي.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما ستعقد ألاميدا شراكة واسعة النطاق مع مجموعة عالمية متخصصة في الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وأوروبا للاستفادة من أفضل الخبرات الطبية الدولية، وستوفر مركز تدريب لتعزيز مهارات الأطباء والممرضين الجدد.

اقرأ أيضا: 

المالية: سجلنا فائضًا أوليًا ١,٤٦٪ العام المالى الماضى بدلًا من عجز أولى ٣,٥٪ منذ ٧ سنوات

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى