مصر: إيقاف عمليات الصرف المغطى للحفاظ على محصول القمح من التلف

القاهرة – البريمة
مصر: إيقاف عمليات الصرف المغطى للحفاظ على محصول القمح من التلف، حيث وجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بإيقاف تنفيذ عمليات الصرف المغطى بالأراضي المنزرعة بمحصول القمح لحين الانتهاء من موسم الحصاد، حفاظاً علي المحصول من التلف أو الفقد في مناطق التنفيذ .

وأكد الوزير أن الوزارة تحفظ حقوق جميع المقاولين والشركات المنفذة لعمليات الصرف المغطى، حسب بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري.

وكان وزير الزراعة المصري، السيد القصير، قد قال أن مصر تنفذ حاليا خططا للتوسع في استزراع القمح، وإضافة مساحات جديدة منه، سواء في الدلتا الجديدة، أو توشكى وغيرها، حسب “سكاي نيوز عربية”.

وقال وزير الزراعة المصرية إن حجم المزروع من محصول القمح الاستراتيجي هذا العام، يناهز 3.6 مليون فدان، ومن المتوقع تجميع كميات من القمح من المزارعين المحليين تكفي احتياجات مصر لعدة أشهر مقبلة، لافتا  إلى ارتفاع المساحة المزروعة بالقمح من 3.1 مليون فدان في عام 2018/ 2019، إلى نحو 3.6 مليون فدان، حاليا.

ويأتي اتجاه الحكومة المصرية للتوسع في استزراع القمح المحلي، في ظل تصاعد أزمة روسيا وأوكرانيا ونُذر الحرب المرتقبة بين الدولتين اللتين تعتبران من الموردين الرئيسيين لمحصول القمح إلى العالم.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى