مصر: بحث إجراءات تسليم التعويضات لمتضرري النوبة

مصر: بحث إجراءات تسليم التعويضات لمتضرري النوبة، حيث عقدت اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة اجتماعًا اليوم الخميس الموافق 4 مارس 2021 برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية لاستعراض إجراءات تسليم سندات التعويض لمن تقدموا بطلبات إبداء الرغبة في المرحلة الأولى، واستوفوا مستنداتهم.

كما درست اللجنة التي ضمت اللواء أشرف عطية عبد الباري محافظ أسوان، وعدد من ممثلي الوزارات والجهات المعنية  الإجراءات المزمع اتخاذها لتعويض من لم يستوفِ مستنداته منهم .

كما استعرضت اللجنة معدلات تنفيذ أعمال رفع كفاءة الآبار الكائنة بمنطقة “خور قندي”، وأعمال حفر الآبار بمنطقة “وادي الأمل” بمحافظة أسوان، وتوفير آلات الرفع، وغرف التحكم في الآبار، وألواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء اللازمة، بما يجعل هذه الأراضي قابلة للزراعة بمجرد تسليمها، وذلك تمهيدًا لتسليم المستحقين للتعويض قطع الأراضي المخصصة لهم، وقد وجهت اللجنة بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال.

كما استعرضت اللجنة عدد المتقدمين بطلبات تحديد الرغبة خلال المرحلة الثانية التي جرى الإعلان عنها والممتدة حتى السادس عشر من الشهر الجاري والذين لم يمكنهم التقدم بها خلال المرحلة الأولى والتوجيه نحو اتخاذ اللازم لتعويضهم وفق رغباتهم.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى