مصر تحول مليون سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات

مصر تحول مليون سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات،

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه خلال ٣ سنوات سيكون هناك قرابة مليون سيارة تعمل بالغاز كوقود.

مصر تحول مليون سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات

وأوضح وزير البترول، أنه سيتم تحويل وإحلال نحو ٤٥٠ الف سيارة بالغاز الطبيعى خلال السنوات الثلاث

بواقع ٢٥٠ الفا سيتم احلالها بسيارات جديدة إلي جانب تحويل ٢٠٠ الف سيارة خلال نفس الفترة

وذلك بخلاف ٣٥٠ الف سيارة تعمل بالغاز من فترات سابقة ما سيكون له أكبر الأثر في تخفيف الضغط على

إستهلاك الوقود التقليدي من البنزين والسولار الذي يتم استيراد جانب من استهلاكه.

وأشاد «الملا» بالتعاون الفعال والمثمر مع البنك المركزي واستجابة محافظ البنك المركزي لتوفير تمويل ميسر من خلال البنوك لانشاء المحطات فضلا عن التسهيلات التي قدمها المحافظون لاصدار التصاريح والتراخيص لاعمال الحفر وإنشاء المحطات.

وأكد الوزير، أن مبادرة مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإحلال وتحويل السيارات للعمل، تستهدف تحقيق وفر اقتصادي كبير للمواطن من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف منخفض التكلفة.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وتأتي بعد أن نجحت الدولة المصرية في تجاوز تحديات المراحل السابقة من ازمات للوقود والطاقة وعدم توافرها والتي تم انهاءها في فترة مابعد ثورة ٣٠ يونيه بفعل اصرار الرئيس عبدالفتاح السيسى علي تنفيذ رؤية طموحة بحلول جذرية للقضاء على هذه الازمات بشكل قاطع ورفع الاعباء عن المواطنين وصولا لتحقيق اكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعى وتلبية احتياجات كافة قطاعات الاستهلاك والتوسع فى استخداماته للمواطنين بالمنازل والسيارات.

شاهد أيضا:

تعرف على شروط وقيمة الحافز الأخضر لتحويل السيارات للعمل بالغاز

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى