مصر تستضيف النسخة الأولي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة

القاهرة – البريمة

مصر تستضيف النسخة الأولي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، حيث أعلن الدكتور أشرف صبحي،وزير الشباب والرياضة، والدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، عن استضافة مصر للنسخة الأولى ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة التي تنطلق منافساتها في 11 فبراير المقبل بمشاركة 4 أندية أبطال قارات إفريقيا والأمريكتين وأوروبا، وذلك ضمن جهود الدولة المصرية لاستضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الدولية.

استضافة مصر للنسخة الأولي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلةمصر تستضيف النسخة الأولي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم السبت بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور وفد الاتحاد الدولى لكرة السلة ووفد الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.
وأضاف أن استضافة مصر للنسخة الأولي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة تعكس دون شك ثقة المؤسسات الرياضية الدولية فى قدرات وإمكانات الدولة المصرية وسمعتها العالمية وريادتها القارية، حسب بيان لوزارة الشباب والرياضة.

كما كشف وزير الشباب والرياضة –خلال وقائع المؤتمر الصحفي- عن التعاون المشترك بين منظومة كرة السلة المصرية والرابطة الوطنية لكرة السلة NBA والذي يرتكز على نشر رياضة كرة السلة بين النشء وخاصة طلاب المدارس، والعمل على الارتقاء بقدراتهم الفنية والبدنية من خلال ممارسة الرياضة.

صبحي: تميز مصر على مستوى البنية الإنشائية الرياضية

مصر تستضيف النسخة الأولي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلةوأكد الدكتور أشرف صبحي تميز مصر على مستوى البنية الإنشائية الرياضية المقامة فى مختلف المحافظات وفق المواصفات العالمية، بجانب حرص الدولة المصرية على استضافة الأحداث الرياضية الدولية، وتحقيق النجاح لها بفضل المقومات والإمكانيات والخبرات التنظيمية المتراكمة، وكلها عوامل جعلت مصر وجهة الاتحادات الدولية لاستضافة منافساتها المختلفة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

فى كلمته ، قال وليم فيكتور المدير التنفيذي للرابطة الوطنية لكرة السلة NBA :” أن اختيار مصر لاستضافة تلك البطولة جاء بسبب ثقة الاتحاد الدولى لكرة السلة و NBA فيما تمتلكه مصر من بنية رياضية متميزة وكذلك قدرات بشرية وإدارية وفنية قادرة على تنظيم مختلف المناسبات العالمية.

اقرأ أيضا: 

الأردن ينفي تلقيه ردا من الاتحاد الآسيوي بشأن التحقق من جنس حارسة مرمى إيران

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى