مصر تسعى للريادة في مشروع إنتاج الميثانول الأخضر بالتعاون مع «سكاتك» العالمية

بالتعاون مع أنربك، وموبكو، وإيكم

تشهد مصر تطورًا استثنائيًا في مجال الطاقة الخضراء من خلال مشروع إنتاج الميثانول الأخضر والأمونيا الخضراء، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

مشروع إنتاج الميثانول الأخضر

يأتي هذا المشروع نتيجة للتعاون بين مصر وشركة سكاتك النرويجية الرائدة في مجال حلول الطاقة الخضراء، بالشراكة مع شركتي أنربك وموبكو، وبمشاركة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم).

تحقيق أهداف الاقتصاد الأخضر

كما يأتي هذا المشروع في إطار توجه مصر نحو الاقتصاد الأخضر، ويعد خطوة استراتيجية مهمة لخفض الانبعاثات والعمل على إزالة الكربون من البيئة.

أشاد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بالأهمية الكبيرة لهذه المبادرة وبدعمها القوي من القيادة السياسية، خلال استقباله، تيرييه بيلسكوج الرئيس التنفيذى لشركة سكاتك النرويجية الرائدة فى مجال حلول الطاقة الخضراء.

كما تم بحث مستجدات تنفيذ الشركة النرويجية للمشروع والذى يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط.

شاهد أيضا:

بدء إنتاج أكبر بئر بترول فى حقول العلمين بالصحراء الغربية

تعتبر شركة سكاتك من أكبر الشركات العالمية في مجال الطاقة الخضراء، وهذا التعاون يعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية في صناعة المنتجات الكيماوية الخضراء والمصدرة للعالم.

إنتاج مستدام وتصدير واعد

كما أنه من المتوقع أن ينتج مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء 150 ألف طن سنويًا من الأمونيا الخضراء، مما يسهم في توفير منتجات صديقة للبيئة وزيادة قدرة مصر على التصدير إلى دول أوروبية وآسيوية.

40 ألف طن سنويًا

أما مشروع إنتاج الميثانول الأخضر، فسيستخدم مصادر محلية مثل مياه البحر المالحة وثاني أكسيد الكربون الحيوي لإنتاج 40 ألف طن سنويًا من الميثانول الأخضر.

فرص استثمارية مستدامة

كما تؤكد شركة سكاتك على اهتمامها الكبير بالاستثمار في مصر وتنفيذ هذه المشروعات المهمة، مما يعزز من فرص الاستثمار في صناعة المنتجات الكيماوية الخضراء عالية الجودة.

لمزيد من أخبار البترول والطاقة على فيس بوك (اضغط هنا)

يعد مشروع إنتاج الميثانول الأخضر والأمونيا الخضراء في مصر خطوة جريئة نحو تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، ويبرز دور مصر كدولة رائدة في مجال الصناعات الخضراء على الساحة العالمية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى