مصر تنفي ارتفاع أسعار 90 سلعة بالسوق

مصر تنفي ارتفاع أسعار 90 سلعة بالسوق، حيث نفى الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر ما نسبته لها بعض المواقع الإخبارية من تقارير عشوائية تفيد بارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق.

وأشار الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم السبت، إلى أن هذا الخبرعار تماما من الصحة ولم يصدر عن الغرف التجارية، مؤكدا أن التقارير العشوائية وعدم تحري الدقة لا يأتي منه سوى اضطراب في حركة الأسوق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتلقى إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تقريرا من غرفة عمليات ومتابعة الأسواق التابعة للاتحاد والتى تعمل بالتعاون مع الغرف التجارية بكافة المحافظات جاء فيه أن تحرك الأسعار ارتفاعا جاء في بعض المواد الخام كالخشب والحديد ، بعض المعادن، والزيوت نتيجة لارتفاع الطلب بالأسواق العالمية.

وألمح التقرير، إلى قيام بعض الدول الأوروبية بتخفيف القيود المفروضة علي حركة التجارة مع تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وزيادة أعداد متلقى اللقاح المضاد للفيروس.

ورصد التقرير تراجع أسعار الدواجن و الأسماك والألبان والخضر الطازجة خلال الشهر الماضي بنسب تتراوح من 10 إلى 15 بالمائة، مقارنة بالشهرالسابق له. فيما شهدت أسعار اللحوم الحمراء استقرارا نسبي بكافة المحافظات عند مستوها الشهري.

وأضاف التقرير، أن بعض أسعار الفاكهة شهدت ارتفاعا موسميا في أسعارها بما لا يتعدي المعدلات السنوية الطبيعية الموسمية متوقعا تراجعها خلال الفترة المقبلة.

وشهدت أسعارالملابس الجاهزة والأحذية وكذلك أغلب الخدمات (ايجارات الشقق-خدمات تعليمية-مستشفيات) استقرار في الأسعار، بالإضافة إلى استقرار أسعار وسائل النقل بالرغم من الزيادة الطفيفة في أسعار البنزين.

فيما شهدت أسعارالأجهزة الكهربائية ارتفاعات طفيفة نتيجة لارتفاع أسعار الخامات المكونة لها.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى