مصر: موسم توريد القمح المحلي في الأول من إبريل بدلاً من 15 إبريل

القاهرة – البريمة

مصر: موسم توريد القمح المحلي في الأول من إبريل بدلاً من 15 إبريل، حيث أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، قراراً ببدء موسم توريد القمح المنتج محليا لعام 2022 في الأول من ابريل بدلا من الخامس عشر من ابريل.

التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية

ونص القرار على أن يكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ونص القرار الصادر من السادة الوزراء ان يستمر موسم توريد القمح المحلي هذا العام حتى نهاية أغسطس من العام 2022، حسب بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال إلى أن القرار الصادر من السادة الوزراء يأتي ضمن استراتيجية الدولة لتكوين مخزون استراتيجي آمن من القمح المحلي، مشيراً إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد استعدت جيدا لهذا الموسم بعد زيادة الطاقات والسعات التخزينية للقمح إلى 3.6 مليون طن، مضيفا أن عددا كبيرا من الصوامع الحقلية سوف تدخل الموسم هذا العام.

400 مركز ونقطة تجميع

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون الوزير أحمد كمال إلى أن الوزارة جهزت أكثر من 400 مركز ونقطة تجميع أيضا بالمحافظات وتشمل الشون المطورة وكذلك الهناكر والبناكر لهذا الأمر لاستقبال القمح المورد من المزارعين مؤكدا أن توجيهات الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية للجهات المسوقة للقمح هي تسهيل عمليات التوريد من المزارعين واستقبال كل الاقماح الموردة لهم على ان تكون مطابقة لشروط التوريد التي وضعت من قبل.

وأكد أحمد كمال – معاون وزير التموين المتحدث الرسمي أن الوزارة استعدت جيدا لاستقبال ما يقرب من 6 مليون طن مستهدفين هذا العام وأكد أن المخزون الاستراتيجي من القمح آمن وسوف يصل إلى ما يقرب من الثمانية أشهر بعد عمليات التوريد المحلي للقمح.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى