مصر والسعودية تطوران أول شركة من نوعها للصناعات المعدنية بالمنطقة العربية

وقعت الحكومة المصرية مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام والشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية لتطوير أهم مصانع البلاد.

وثيقة سياسة ملكية الدولة

وقال وزير قطاع الأعمال العام: يأتي هذا التوقيع في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة وتعزيز فرص التعاون والشراكة مع القطاع الخاص و ضخ استثمارات جديدة.

اقرأ أيضا: 

مباحثات ثنائية بين مصر والسعودية للتعاون فى مجال التعدين

وأضاف: اتفق الجانبان على إضافة خطوط إنتاج جديدة لصناعة ألواح الزجاج المستخدمة في خلايا توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لسد احتياجات السوق المصرية في إطار خطة الدولة في التوسع في هذا القطاع المهم.

أول شركة لصناعة منتجات الزجاج

وأوضح أن شركة النصر للزجاج والبلور تعد أول شركة لصناعة منتجات الزجاج في الشرق الأوسط وحاصلة على ثلاث شهادات أيزو في مجالات الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية.

 

وتسهم الشركة حاليا في سد احتياجات السوق المحلية من المنتجات الزجاجية وتشهد خلال المرحلة المقبلة خطة تطوير شاملة وإضافة خطوط إنتاج جديدة لبعض المنتجات الزجاجية التى تحتاجها السوق المحلية وبعض أسواق الدول المجاورة.

اقرأ أيضا: 

4.5 مليار جنيه.. حجم التجارة بين مصر والسعودية خلال 2021

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى