مطار الأقصر الدولي يستقبل أول رحلة بعد توقف 9 سنوات

مطار الأقصر الدولي يستقبل أول رحلة بعد توقف 9 سنوات، حيث أعلن ثروت عجمي رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن مطار الأقصر استقبل أول رحلة من مطار الشارقة بدولة الإمارات، بعد توقف دام قرابة 9 سنوات.

جاء ذلك خلال استقبال مطار الأقصر الدولي، رحلة قادمة من مطار الشارقة بدولة الإمارات تقل على متنها 190 راكباً لأول مرة منذ توقف دام 9 سنوات مضت، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من المنتظر أن يستقبل المطار 20 رحلة متنوعة

وأضاف ثروت عجمي، أنه من المنتظر أن يستقبل المطار 20 رحلة متنوعة تضم سائحين أجانب ومصريين باجمالي يفوق الـ1250 ركباً من مختلف الجنسيات، حيث يأتي ذلك في إطار الحرص على زيادة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المدن المصرية، في ظل الظروف الصحية الراهنة، التي يشهدها العالم جراء استمرار وتفشي فيروس كورونا.

أشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالأقصر، إلى أن 16 فندقاً عائماً من إجمالي 70 فندقاً حصلوا على شهادة السلامة الصحية يعملون فقط بالأقصر بنسب إشغالات تصل لـ60 بالمائة، متوقعًا أن تشهد حركة السياحة الثقافية تحسناً تدريجياً اعتباراً من شهر أبريل القادم.

وصول رحلة “الشارقة – الأقصر” تعتبر بداية توافد حركة السياحة

من جانبه، أكد محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي الثقافية بالأقصر، أن وصول رحلة “الشارقة – الأقصر” تعتبر بداية توافد حركة السياحة إلى مدينة الأقصر خلال الفترة المقبلة بصورة أفضل من العام الماضي، والذي توقفت فيه حركة السياحة لفترة طويلة نظراً لظروف انتشار الموجة الأولى لفيروس كورونا.

وقال إنه من المنتظر أن يشهد مطار الأقصر في نهاية مارس ومطلع أبريل المقبلين وصول رحلات سياحية تضم أفواجاً من مدريد عبر رحلات الشارتر.

ومن جهته، أكد أحمد عبدالله مدير محطة مصر للطيران بمطار الأقصر الدولي، أن المطار يشهد تطبيقاً صارماً للإجراءات الاحترازية ومسافات التباعد الاجتماعي في مختلف صالات المطار، وذلك تمهيداً لعودة رحلات الطيران خلال الفترة المقبلة، وكذلك تكثيف الإجراءات الوقائية، ووضع لوحات إرشادية وعلامات للوقوف والحركة وتطهير المطار يومياً.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى