ملامح التعديل الوزارى و “الملا” يستكمل المسيرة

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنه فيما يبدو أن التعديل الوزاري سيتم إجرائه غدا صباحًا.

وأوضح الباز، في برنامجه 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، أن هناك أسماء مرشحة في التعديل الوزاري، وسيكون هناك عدد ملحوظ في التغييرات الوزارية.

واستكمل الباز، أنه على سبيل الترجيح، فإن التعديلات الوزارية ستشمل كل من وزير الصناعة ووزير الزراعة، والمفاجأة في التعديل أن وزيرة الاستثمار سحر نصر، سترحل، ومن المتوقع أن تحل محلها الوزيرة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

ولفت الباز، إلى أن الدكتورة مايا مرسي، مرشحة لتولية وزارة التضامن بدلا من الدكتورة غادة والي.

ومن ناحية أخرى أكدت مصادر مطلعة فى تصريحات لـ”البريمة”، بأن وزير البترول المهندس طارق الملا باقٍ فى الحكومة الجديدة، التى سيتم الإعلان عنها خلال صباح اليوم الأحد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك بالرغم من الأنباء التى ترددت خلال الأسبوع الماضى داخل وزارة البترول، برحيل “الملا” وترشيح  شخصيات أخرى من القطاع خلفًا له ، إلا ان الدكتور مصطفى مدبولى، استقر فى النهاية على تجديد الثقة له فى حكومته الجديدة، وذلك لاستكمال بعض المشروعات القومية المهمة ومنها مشروعات البتروكيماويات والمزايدات الاخيرة التى طرحتها وزارة البترول بالبحر المتوسط والصحراء الغربية، والبحر الأحمر، وكذلك لتحويل مصر الى مركز اقليمى للطاقة.

وحقق قطاع البترول بقيادة “الملا” أعلى معدلات إنتاج في الغاز في تاريخ مصر، كما أن إنتاج حقل ظهر وصل إلى أكثر من 3 مليارات قدم مكعبة يوميًا، قبل الموعد المخطط له في خطة تنمية الحقل.

ومن المتوقع تولى المهندس طارق الملا بجانب وزارة البترول مستشاراً لرئيس الجمهورية لشئون البترول والغاز.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى