ملتقى عربي يطالب بتعزيز أنماط كشف غسل الأموال

البريمة – وكالات

 طالب الملتقى السنوي لمديري الالتزام في المصارف العربية، المؤسسات المالية العربية بتعزيز استخدام النظم التكنولوجية الحديثة في تحليل أنماط غسل الأموال ووضع سيناريوهات سليمة لاكتشاف العمليات المصرفية غير العادية.

ودعا الملتقى في ختام أعماله اليوم، السلطات الرقابية ووحدات التحريات المالية والجهات الحكومية المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إلى القيام بالمبادرات ووضع الاستراتيجيات اللازمة لتعزيز وجود حوار دائم منفتح مع القطاع الخاص مع توفير الموارد البشرية المؤهلة لتفعيل هذا الحوار للوصول إلى تحقيق الأهداف المحددة.

ضرورة تعزيز الإطار القانوني

وشدد المشاركون على ضرورة تعزيز الإطار القانوني والرقابي الذي يكفل حماية البيانات والمعلومات المتبادلة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص للتصدي لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مطالبين وحدات التحريات المالية بتعزيز وتطوير أساليب تقديم التغذية العكسية للمؤسسات المالية بهدف رفع جودة تقارير الاشتباه المقدمة من تلك المؤسسات.

كما طالبوا بالاستفادة من التجارب العربية والدولية الرائدة في مجال تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

اقرأ أيضا: 

المركزي العراقي يطبق نظام (POS) لمحاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

مصر: لا رسوم على سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى