منحة روسية للأرجنتين بمليار دولار لشراء 70 قطارا كهربائيا

منحة روسية للأرجنتين بمليار دولار لشراء 70 قطارا كهربائيا، حيث كشف المدير العام للشركة كيريل ليبا أن الحكومة الروسية تدرس منح الأرجنتين قرضا قيمته 850 مليون دولار لشراء 70 قطارا كهربائيا تصنعها شركة “ترانسماشهولدينج”.

دعم الحكومة لتمويل المشروع

وفي تصريحات صحفية قال المسئول على هامش معرض للقطارات تجري فعالياته بمقاطعة موسكو إن شركته حصلت على دعم الحكومة لتمويل المشروع.

وأوضح أنه كان من المقرر سابقا أن يتم عقد الصفقة بين الجانبين الروسي والأرجنتيني في فبراير الماضي، ثم جرى تأجيل اتخاذ القرارات ذات الصلة حتى شهر مارس الماضي.

المشكلة مع الأرجنتين

وأوضح المسئول الروسي أن المشكلة مع الأرجنتين تكمن في أن هذا البلد تخوض مفاوضات مع صندوق النقد الدولي حول تسوية وإعادة هيكلة ديونها وأن تسوية هذه المشكلة يجب أن تسبق تحديد جزء من شبكة السكك الحديدية الأرجنتينية من المقرر استخدام قطارات كهربائية فيه، حسب وكالة “تاس”.

وأضاف أن شركته ستحتاج بعد توقيع العقد إلى سنة إضافية لإعداد الوثائق اللازمة، على أن يتم توريد القطارات للأرجنتين خلال السنتين القادمتين.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى