من 500000 قطعة ليجو..السعودية تدشن أكبر مجسّم فورمولا 1

البريمة – وكالات
من 500000 قطعة ليجو..السعودية تدشن أكبر مجسّم فورمولا 1، حيث دشن الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف اليوم مشروع بناء أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع اللجو، ووضع أولى القطع في مجمع الردسي مول بجدة.

وتشكل هذه الفعالية -التي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية- خطوة جديدة في مسيرة احتفالات المملكة بالسباق المُرتقب لبطولة للفورمولا 1 ، التي ستقام في شوارع جدة للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر المقبل، وتهدف إلى إطلاق حملة تبرعات لمنصة إحسان الخيرية التي تأسست في أبريل من عام 2020، وتعمل في دعم الأعمال الخيرية في المملكة في شتى المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبيئية والاقتصادية والتقنية.

وانطلقت عملية بناء المُجسّم بشكل فعلي، حيث من المقرر أن تستغرق عملية البناء أسبوعاً واحداً، قبل أن تتم المُصادقة عليها كأكبر مجسّم سيارة فورمولا 1 من قطع ليجو يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة الـ 91، على أن يتولّى عملية التجميع خبراء ومتخصصون معتمدون من ليغو.

وسيتابع اليوم الأخير لعلمية التجميع ممثلون عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية عبر بث مباشر، للتوثيق والمصادقة رسمياً على تحقيق مجسّم سيارة الفورمولا 1 المبنية من قطع الليجو في المملكة رقماً قياسياً بوصفه الأكبر في العالم .

ومن المقرر أن تستخدم عملية بناء المجسّم نحو 500,000 مكّعب لليجو ، ويتيح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الفرصة أمام جميع المُقيمين في المملكة للمشاركة شخصياً في هذه الفعالية لتحطيم رقم قياسي عالمي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى