مواصفات الجيل الخامس من كيا أوبتميا 2021

 

كشفت كيا عن الجيل الخامس الجديد كلياً من طراز أوبتميا 2021 والذى حصل على تغييرات كبيرة فى التصميم جعلت مظهره أكثر ثورية.

الجيل الجديد من أوبتيما Optima يحمل لغة كيا التصميمية الجديدة، حيث يتمتع بمظهر الكوبيه رباعي الأبواب والذى يتميز بسقف منخفض مع أجزاء معلقة أمامية وخلفية أصغر فى الحجم.

تمتلك أوبتيما الجديدة محركات تتراوح من 1600 وحتى 2400 سي سي، فى الأسواق الكورية سيتم تسويقها بالمحرك ال2000 سي سي طبيعي التنفس بقوة 158 حصان وآخر 2000 سي سي هجين مع محرك كهربائى بقوة 144 حصان.

أوبتيما الجديدة تأتي كاملة مع أنظمة القيادة المتقدمة التي تفي بمعايير المستوى الثاني من القيادة الآلية، من بين هذه الأنظمة؛ تجنب التصادم الأمامي، مساعد المخرج الآمن، شاشة لرصد النقطة العمياء، مساعدة متابعة المسار، مراقبة الرؤية المحيطية، مساعد تجنب تصادم الركن الخلفى، ومساعد الوقوف الذكي عن بُعد.

كيا أوبتيما 2021 مدعومة بمنصة الجيل الثالث للشركة والتى توفر أماناً محسناً وتساعد على تحسين ديناميكيات قيادة السيارة.

يبلغ طول Optima الجديدة 4905 مم وعرضها 1860 مم، وبهذا فقد زاد طولها 50 مم وعرضها 25 مم، وقد انخفض الارتفاع بمقدار 20 مم إلى 1445 مم لمظهر رياضى منخفض، وتم تمديد قاعدة العجلات من 2805 مم إلى 2850 مم.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى