موبكو تفتح أبوابها.. شراكات عابرة للقارات ومشروعات تنموية برؤية مستقبلية

قال المهندس أحمد محمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة موبكو، إن الشركة تقوم حالياً بعمل دراسات لمجموعة من المشروعات التكاملية ومنها، مشروع الميلامين، وهو مشروع تكاملي مع مصانع اليوريا تبلغ الطاقة الإنتاجية المخططة له حوالي 40 ألف طن سنوياً.

موبكو تفتح أبوابها للاستثمار

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم مصنع شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين، من بينهم المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس إبراهيم مكي، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

إنتاج 40 ألف طن من المواسير

أفاد رئيس شركة موبكو بأن من ضمن المشروعات الجديدة مشروع تصنيع مواسير البولي ايثيلين، والذي يتيح فرص استثمارية مع مشروع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لإنتاج 40 ألف طن من المواسير اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي والمياه والصرف الصحي، مما يساهم في تحقيق خطط الدولة لتوصيل الغاز للمنازل ودعم مشروع حياة كريمة.

20 مليون شكارة من البولي إيثلين

كما تطرق إلى مشروع مصنع الشكائر، الذي من المقرر أن ينتج حوالي 20 مليون شكارة من البولي إيثلين سنويًا، قابلة للزيادة إلى 40 مليون شكارة، لتلبية احتياجات القطاع الزراعي المحلي وتصدير الفائض إلى إفريقيا ورومانيا بأحجام متنوعة تتراوح بين 50 و1000 كيلوجرام، بإجمالي يصل إلى 10 ملايين شكارة سنويًا.

شاهد ايضا:

في رحاب موبكو.. «مدبولي» والوزراء يستكشفون مملكة الأسمدة بدمياط

كما أشار إلى مشروع الأسمدة المركبة، حيث تجرى دراسة عرض للشراكة مع شركة هندية لإنتاج أحادي وثنائي فوسفات الأمونيوم مع توفير الأمونيا وأرض المشروع من قبل شركة موبكو.

تلبية احتياجات السوق المحلية

كما أكد أنه إلى جانب الدور الاقتصادي لشركة موبكو في تلبية احتياجات السوق المحلية من الأسمدة بما يدعم التنمية الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، لم تغفل الشركة مسئوليتها المجتمعية، ففي إطار استراتيجية قطاع البترول للمسئولية المجتمعية التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة، سعت شركة موبكو لتعزيز دورها الريادي في التنمية المجتمعية في محافظة دمياط خلال السنوات الأخيرة وذلك من خلال المساهمة في تنفيذ عدد من المشروعات في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والثقافية لأبناء محافظة دمياط.

جميع العاملين بشركة موبكو

وعند خروجه من المصنع، دون رئيس الوزراء كلمة في سجل الزائرين، قال فيها: “شرفت اليوم بزيارة هذا الصرح الصناعي الوطني العملاق، في مدينة دمياط، وتمنياتي لجميع العاملين بشركة موبكو بدوام النجاح”.

لمزيد من اخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما التقط رئيس الوزراء صورة تذكارية مع العاملين بالمصنع، مُشيدًا بجهودهم الكبيرة خلال العملية الإنتاجية لأحد أهم مصانع الأسمدة في مصر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى