موسكو تعاني أزمة “ماستركارد”..والأخيرة  تعلن تعليق خدماتها البنكية في روسيا

روسيا تعاني أزمة “ماستركارد”..والأخيرة  تعلن تعليق خدماتها البنكية في روسيا ، حيث أعلنت شركة “ماستركارد” تعليق خدمات بطاقاتها البنكية في روسيا، فيما قالت شركة “فيزا” إنها تعتزم تعليق خدماتها في روسيا كذلك خلال أيام.

ووفق بيان لشركة “فيزا”، فإن “البطاقات الصادرة في روسيا لن تعمل خارجها، والصادرة خارج روسيا لن تعمل داخل أراضيها”.

وأوضح مصرف “سبيربنك” الروسي أن “بطاقات فيزا وماستركارد التي يصدرها ستظل تعمل في روسيا”.

وأضاف أنه “سيكون من المتاح إجراء المعاملات على أراضي روسيا كسحب النقود، وإجراء التحويلات المالية برقم البطاقة، والدفع في كل المتاجر المتصلة وغير المتصلة بالإنترنت”.

وأوضح البنك المركزي الروسي أن العقوبات المفروضة على روسيا لن تؤثر على عمل بطاقات “فيزا” و”ماستر كارد” الصادرة عن البنوك الروسيةو ستظل تعمل في روسيا بفضل نظام الحوالات المالية الروسي البديل.

وأوضح أن البطاقات تخضع لخدمة المدفوعات الوطنية (NSPK)، لذلك فإن العقوبات لن تؤثر، والأموال متاحة للعملاء داخل أراضي روسيا بشكل طبيعي.

وأضاف أن المعاملات المالية باستخدام “فيزا” و”ماستر كارد” خارج روسيا لن تكون متاحة، بما في ذلك المتاجر الإلكترونية الأجنبية.

وأكد أنه في حالة السفر إلى الخارج، يوصى باستخدام بطاقات نظام الدفع الوطني “مير”، والتي تعتمدها دول بينها تركيا وبيلاروس وفيتنام وطاجيكستان.

من جهته رحب الرئيس الأمريكي بقرار “فيزا” و”ماستر كارد” بتعليق العمل في روسيا، حسب نوفوستي.

وجاء في بيان البيت الأبيض: “أشار الرئيس بايدن إلى الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها والقطاع الخاصعلى روسيا. ورحب على وجه الخصوص بقرار فيزا وماستركارد بتعليق الخدمات في روسيا “.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى