موسكو: عقد الغاز مع مولدوفا يصب في مصلحة الطرفين

البريمة – وكالات 

موسكو: عقد الغاز مع مولدوفا يصب في مصلحة الطرفين، حيث علق الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، على عقد الغاز الذي وقعته شركة “غاز بروم”.الروسية مع مولدوفا لتوريد الغاز لها لمدة 5 سنوات قال بيسكوف للصحفيين اليوم إن روسيا ومولدوفا (مولدافيا سابقا) أجريا مفاوضات تجارية بشأن الغاز، ولا يمكن للاتفاق الذي تم التوصل إليه إلا أن يكون مقبولا ومفيدا للطرفين.

وقبل ذلك صرحت رئيسة مولدوفا، مايا ساندو، بأن بلادها راضية عن عقد الغاز الجديد الذي تم توقيعه مع روسيا. وأشارت إلى أن سعر الغاز وديون مولدوفا كانتا أهم نقطتين في مفاوضات الغاز.

وكانت شركتا “غاز بروم” الروسية و”مولدوفا غاز” المولدوفية قد توصلتا في 29 أكتوبر الماضي إلى اتفاق لتوريد الغاز الروسي لجمهورية مولدوفا لمدة خمس سنوات، يبدأ تطبيقه اليوم (1 نوفمبر 2021).

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى