موقع عالمي: مصر تطلق أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز في الشرق الأوسط

القاهرة – البريمة

موقع عالمي: مصر تطلق أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز في الشرق الأوسط، حيث أبرز موقع NGV Journal العالمي المتخصص في مجال استخدام الغاز الطبيعى بالسيارات في تقرير نشره مؤخرا الخطوة التي قام بها قطاع البترول المصرى لتشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط.

وأشار الموقع إلى أن وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا قد أطلق تشغيل هذه المحطة التي تعد الأولي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط كافة ، موضحا أن هذه المحطة تأتي ضمن جهود الوزارة لنشر خدمة الغاز الطبيعي المضغوط فى مصر والذي يستخدم لتموين السيارات وخاصة لتلبية احتياجات المناطق البعيدة عن شبكات الغاز.

وذكر الموقع ان المحطة الجديدة التي يتم تشغيلها بواسطة شركة غازتك المصرية يمكنها أن تخدم مناطق الأنشطة الموسمية مثل المناطق السياحية ومناطق قضاء الأجازات ، كما يمكن الدفع بها في حالات الطوارئ الناجمة عن صيانة المحطات التقليدية ، بالإضافة إلى امكانية توفير الغاز للمنشآت الصناعية والتجارية ، خاصة وأن سعة تخزينها تصل إلى ٥٠٠٠ متر مكعب من الغاز الطبيعى المضغوط.

كما أشار الموقع إلى تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مؤخرا حول خطة العمل التى يتم تنفيذها حاليا لزيادة عدد المحطات التي تقدم خدمات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى وأنه من المستهدف مضاعفتها في غضون عام من ٢٥٠ محطة إلى ١٠٠٠ محطة لنشر عدد كاف من المحطات علي مستوي مصر تغطي جميع المحافظات وتنتشر علي كافة الطرق السريعة والمحاور، وأضاف الموقع أنه يتم أيضا إدخال خدمة تموين الغاز الطبيعي للسيارات في محطات تموين السيارات بالبنزين والسولار لتوفير بدائل وخدمات متنوعة للمواطنين.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى