نتائج غير مسبوقة فى مبادرات «السيسي» بالتوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي

نتائج غير مسبوقة فى مبادرات «السيسي» بالتوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، إن ماتحقق من نتائج غير مسبوقة في اطار مبادرة الرئيس السيسى للتوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى بالمنازل وكوقود للسيارات، موضحا ً أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت تحقيق أعلى معدلات لتوصيل الغاز الطبيعى ألى المنازل في مصر بواقع 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة سنوياً يصلها الغاز الطبيعى بما أدى الى زيادة اجمالى عدد الوحدات المستفيدة من الخدمة على مستوى الجمهورية الى نحو 12.6 مليون وحدة سكنية، وذلك منذ بدء هذا النشاط في مصر عام 1980.

نتائج غير مسبوقة فى مبادرات «السيسي» بالتوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي

كما أشار وزير البترول إلى أن 50% من هذه الوحدات تم توصيله خلال السنوات السبع الأخيرة فقط بما يعكس حجم الإنجاز والتطور السريع في معدلات توصيل الغاز الطبيعى خلال تلك الفترة .

كلمة وزير البترول فى مؤتمر أخبار اليوم

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير البترول فى المؤتمر الإقتصادى الثامن لمؤسسة أخبار اليوم ” ١٠٠ مليار دولار صادرات .. الحلم ممكن”.

توصيل الغاز الطبيعى في المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة “

وأضاف الملا ان مشروعات توصيل الغاز الطبيعى في المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” تستهدف توصيل الخدمة الى اكثر من 50 مركزاً و 1436 قرية ليستفيد منها نحو 4 ملايين و 75 الف وحدة سكنية ، مضيفاً انه جار العمل لتوصيل الغاز الى 265 قرية حالياً من قرى المبادرة الى جانب 76 قرية وتم الانتهاء من توصيل الغاز لها فعلياً منذ بداية العمل بالمشروع.

تحويل 400 الف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى

وأشار إلى أن هناك نحو 400 الف سيارة تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى الى جانب مايتم اضافته من سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى من خلال مبادرة إحلال وتحويل السيارات  ، والتي تخدمها اكثر من 520 محطة لتموين السيارات بالغاز على مستوى الجمهورية في ظل التوسع الكبير في انشاء هذه المحطات خلال الفترة الأخيرة تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسى .

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

شاهد أيضا

تفاصيل أكبر 7 مشروعات لتكرير البترول باستثمارات 86 مليار جنيه

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى