ندوة يابانية عن التعدين في السعودية

البريمة – وكالات

 نظمت وزارة الاستثمار وشركة الزيت والغاز والمعادن والتعدين اليابانية، في العاصمة اليابانية طوكيو، ورشة عمل المعادن والتعدين السعودية اليابانية، بالتعاون مع وزارة الصناعة والموارد المعدنية في المملكة.

وهدفت ورشة العمل إلى بحث أوجه التعاون في المجالات الاستثمارية لقطاع المعادن والتعدين وتشجيع ودعم الشركات اليابانية للاستثمار في قطاع التعدين وسلاسل الإمداد في المملكة بما فيها النحاس والزنك والصلب وغيرها.

وخلال الورشة قام وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمارات فهد النعيم باستعراض مزايا المملكة الاقتصادية والتنافسية، والتعريف بالإستراتيجية الوطنية للاستثمار، واستعراض الفرص الاستثمارية النوعية لقطاع المعادن والتعدين، حسب “واس”.

كما استعرض النظام السعودي الجديد للتعدين والرخص والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع على المدى المتوسط والبعيد، التعريف بإستراتيجية التعدين في المملكة، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات اليابانية المتخصصة في قطاع المعادن والتعدين.

يذكر أن قطاع التعدين والمعادن في المملكة يحظى باستفادة كبيرة من المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية مدعومة من موارد المملكة الهائلة وبنيتها التحتية وموقعها، لجذب استثمارات بقيمة 40 مليار ريال.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى