نشاط المصانع في الصين يتراجع في يوليو

البريمة – وكالات
نشاط المصانع في الصين يتراجع في يوليو، حيث أعلن المكتب الوطني للإحصاء في الصين، اليوم عن انخفاض مؤشر مديري المشتريات في البلاد PMI،وهو مقياس رئيسي لأنشطة التصنيع، إلى 50.4 في يوليو بسبب أعمال الصيانة وتأثيرات عوامل الطقس القاسية في بعض مناطق الصين.

و تباطأت أنشطة الإنتاج التصنيعي والطلب في السوق بشكل عام في يوليو،حيث انخفض المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة إلى 50.9 في يوليو،مقارنة مع 51.5 في يونيو، و انخفض المؤشر الفرعي لطلبات التصدير الجديدة إلى 47.7 في يوليو مقابل 48.1 في يونيو، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

و تشير القراءة فوق 50 إلى التوسع في الأنشطة، بينما تعكس القراءة أدناه الانكماش،و ظل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي فوق علامة50 لمدة 17 شهرًا على التوالي.
كما انخفض الإنتاج والطلب بشكل ملحوظ في الصناعات التي تستهلك الكثير من الطاقة مثل البترول والفحم والمواد الخام الكيميائية والمنتجات الكيماوية.

وبحسب حجم الشركات، كان مؤشر مديري المشتريات للمؤسسات الكبيرة التي شملها الاستطلاع 51.7 في المائة، ليظل ثابتا مقارنة مع الشهر الماضي، في حين انخفضت الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى 47.8 في المائة و 50.0 في المائة ، لتتقلص بنسبة 1.3 و 0.8 نقطة مئوية عن الشهر الماضي، على التوالي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى