“هيومناي- HUMANAI ” خلق وعي في مجال الذكاء الاصطناعي

“هيومناي- HUMANAI” مشروع تخرج فى كلية اعلام جامعة القاهره تحت إشراف دكتور الاء فوزي والدكتور المساعد أ/ ملك اسعد عن الذكاء الاصطناعي.

وتتناول الحمله عدة محاور حول الذكاء الاصطناعي، حيث أن الغرض الأساسي لحملة “HUMANAI” هو التوعية بالذكاء الاصطناعي و كيفية الاستفاده منه فى مجالات الحياه بشكل عام، وكيفية تجنب مخاطره نظراً لما شاهده ال “AI” من تطور فى الآونة الاخيره.

وأصبح الذكاء الاصطناعي موضع اهتمام كبير لدى العديد من الدول ومن ضمنها من مصر، فالجميع يسعى إلي تحقيق أفضل النتائج فى ذلك المجال، ولكن على الجانب الآخر يوجد العديد من المخاطر الناتجه عن ذلك التطور المفاجئ، ولذلك التوعيه فيما يخص الذكاء الاصطناعي”AI”، بأهميتة والاستفادة منه ومخاطره وكيفية التعامل مع تلك المخاطر أصبح أمر فى غاية الأهمية، ولذلك حملة طلبة كلية الإعلام قسم اللغه الانجليزيه جامعة القاهره ألقت الضوء على ذلك الموضوع لنشر التوعية فى مصر، وإلقاء الضوء على انجازات مصر فى مجال الذكاء الاصطناعي وخطط مصر لتطويره والاستفادة منه.

وشارك أيضاً فريق “HUMANAI” فى اكتر من ايڤينت، من ضمنها ايڤينت edu gate، وهو ايڤينت يجمع اكبر عدد من الجامعات المصريه وغير المصريه، حيث توجد العديد من الجامعات ذات صلة بالذكاء الاصطناعي والعديد من الطلبه أصحاب مشاريع متعلقه بالذكاء الاصطناعي.

كما شارك مشروع “HUMANAI” فى الملتقى البحثي السنوي الأول لقسم الإذاعه والتلفزيون بعنوان” من البث واسع النطاق إلى البث المحدود إلى البث الشبكي: تحديات العصر الرقمي وتدعياته”.

فى دورتة الأولي التى أقيمت تحت مسمي أ/د جيهان رشتي والذي أقيم يوم 13و 14 من شهر فبراير فى كلية الإعلام جامعة القاهره، حيث تناول ذلك الملتقى اهم تطورات الذكاء الاصطناعي فى مجال الإذاعه والتلفزيون وفي الإعلام بشكل عام ومدي تأثير الذكاء الاصطناعي فى صناعة الدراما فى مصر والعالم.

وبما أن الذكاء الاصطناعي أصبح محط اهتمام فى جميع المجالات ولجميع فئات المجتمع، حضر فريق HUMANAI ورشه عمل نظمها المجلس القومى للمرأة تحت مسمى” استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مواجهة العنف ضد المرأة”، حيث تم مناقشة بعض الجوانب المظلمة الذكاء الاصطناعي وكيفية تأثيره على المرأة وكيفية تعامل المرأة مع تلك المخاطر التي ممكن أن تتسبب فى ايذاءها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى