وزارة البترول تعلن رسمياً عن زيادات جديدة في أسعار الوقود.. التفاصيل الكاملة

في إعلان رسمي صادر في اللحظات الأخيرة، كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية عن زيادات جديدة في أسعار الوقود، فى مصر والتى سيبدأ تطبيقها بداية من صباح اليوم الجمعة.

زيادات جديدة في أسعار الوقود

ويأتي هذا القرار في أعقاب اجتماع لجنة التسعير التلقائي، المعنية بمراجعة وتحديث أسعار الوقود بناءً على عوامل متعددة تشمل تكاليف الإنتاج والأسواق العالمية.

شاهد أيضا:

عجيبة للبترول تستهدف إنتاج زيت وغاز بتمويل 500 مليون دولار

كما أوضحت وزارة البترول، في بيانها أن الإجراءات الأخيرة المتخذة في إطار الإصلاح الاقتصادي، بما في ذلك تحرير سعر الصرف، كان لها تأثير كبير على تكاليف المنتجات البترولية.

ارتفاع تكاليف النقل والشحن

وقالت الوزارة، إن هذه التغييرات، تأتي جنبًا إلى جنب مع ارتفاع تكاليف النقل والشحن الناجمة عن الأحداث الجارية في البحر الأحمر، أدت إلى زيادة غير مسبوقة في الفجوة بين التكلفة وسعر البيع.

ارتفاع تكاليف النقل والشحن

كما قدمت وزارة البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات لها،  التفاصيل الجديدة لارتفاع تكاليف النقل والشحن، والتي ستصبح سارية ابتداءً من يوم الجمعة 22 مارس 2024، كما يلي:

أسعار البنزين الجديدة

– البنزين 95: 13.50 جنيه لكل لتر

– وكذلك البنزين 92: 12.50 جنيه لكل لتر

– البنزين 80: 11 جنيه لكل لتر

السولار وغاز تموين السيارات

– كما ارتفع سعر السولار إلى 10 جنيه لكل لتر

– غاز تموين السيارات: 6.50 جنيه لكل متر مكعب

– البوتاجاز: 100 جنيه لكل أسطوانة

أسعار النفط

كما يأتي هذا القرار، الذي تم تأجيله مرات عديدة، كجزء من استجابة الوزارة للتقلبات العالمية في أسعار النفط والظروف الجيوسياسية المتوترة التي تشهدها الساحة الدولية، بما في ذلك الحرب في غزة والنزاع الروسي الأوكراني.

ناقلات النفط

كما  تأثرت الأسعار أيضًا بالهجمات على ناقلات النفط، مما أضاف عبءًا إضافيًا على تكاليف الإمدادات.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

ويُعتبر هذا التعديل في الأسعار خطوة نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي ومواكبة السوق العالمية، مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات العالمية والمحلية التي تواجه سوق الطاقة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى