وزارة النقل: لا صحة لتفويض رئيس هيئة الطرق مباشرة اختصاصات الوزير

القاهرة – البريمة

نفت وزارة النقل المصرية ما تردد عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان ” قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل “.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم أن هذا الخبر غير صحيح وعار تماماً من الصحة وأن القرار الوزاري رقم 22 لسنة 2024 مقصور على تفويض وزير النقل لرئيس هيئة الطرق والكباري في إصدار قرارات إزالة التعديات على أملاك و أراضي الهيئة فقط.

اقرأ أيضا:

قريباً : نقل البضائع حول العالم بسرعة الصاروخ

ويأتي ذلك بهدف حماية المال العام الذي تحرص وزارة النقل عليه موضحة أن ذلك يُعد “تعدي على أراضي وممتلكات الدولة يعد جريمة مكتملة الأركان وتتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه ذلك وأن أول هذه الإجراءات هي إزالة التعدي إدارياً قبل أن تتخذ كافة الإجراءات ضد المخالفين وذلك وفقاً للمادة 970 من القانون المدني”، حسب بيان صادر عن وزارة النقل.

وأهابت وزارة النقل وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والمصداقية فيما ينشر من أخبار خاصة بوزارة النقل وإستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بالوزارة.

اقرأ أيضا:

وزير النقل يتفقد ورش السكة الحديد بأبو زعبل المتخصصة في عمرة العربات

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى