وزير البترول يبحث مع رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد دعم مشروعات التعدين

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع بيندكت أوراما – رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ” أفريكسيم بنك”.

البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

وأكد وزير البترول، على الشراكة الممتدة بين مصر وأفريكسيم بنك، معرباً عن تطلعه لتعزيز فرص التعاون، خاصةً فيما يتعلق بتمويل مشروعات التعدين.

شاهد أيضا:

بدعم وزير البترول وقيادة «حوراني» افتتاح معمل ISK يعزز قدرات تحليل الذهب في مصر

كما أكد، أن قطاع التعدين المصري يشهد تطوراً في ظل إطلاق وزارة البترول والثروة المعدنية لاستراتيجية تحديث قطاع التعدين، بما يوفر مناخاً جاذباً للاستثمارات.

قطاع التعدين المصري

وأشار أوراما إلى أن قطاع التعدين المصري يمتلك إمكانات واعدة، جذبت العديد من الشركات العالمية المتخصصة ولديه تجارب ومشروعات ناجحة.

استغلال الثروات التعدينية

كما أعرب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، عن ترحيبه بزيادة التعاون مع القطاع من خلال بحث توفير التمويل اللازم لمشروعات التعدين وخاصة فى ظل توجه الوزارة نحو تعظيم القيمة المضافة لاستغلال الثروات التعدينية وما ينتج عنه من فرص استثمارية.

لمزيد من اخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تناول اللقاء ، دعم البنك لمشروعات البترول والغاز، مع التركيز على مشروعات إزالة الكربون والانتقال الطاقي، التي تأتي على رأس أولويات قطاع البترول المصري.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى