وزير البترول يضع شروط وضوابط جديدة لتعيين القيادات بالشركات

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه سيكون هناك شروط ومواصفات خاصة لتعيين أى قيادة جديدة فى قطاع البترول، ولن يتم التعيين إلا بعد أن يتم تدريبه بشكل جيد جدًا على العمل بجميع المواقع وخاصة معايير السلامة والصحة والمهنية.

وأشار وزير البترول فى تصريحات له، إلى أنه بالفعل تم وضع برنامج لتدريب وتأهيل القيادات الشابة، كما تم تدريب نحو 72 شابا من القطاع خارج مصر بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية، وحصلوا على برامج تدريبية مكثفة على أعلى مستوى لتولى مناصب قيادية، وهذه سيكون جزء أساسى بالإضافة إلى التنمية البشرية فى القطاع.

وأضاف أنه يوجد جزء ثالث للتدريب وكان هناك توعية كبيرة للعاملين خلال العام الماضي بالنسبة لمعايير السلامة، وخلال العام الجاري نعمل على التطبيق العملي من خلال الالتزامات التى تم إلزام الشركات بها، من خلال متابعة من الهيئة العامة للبترول، بحيث أن تلتزم كل شركة بخطة لتنفيذها، ثم يتم التقييم لكل موظف فى نهاية كل عام.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى