وزير البترول يغادر البلاد بعد مشاركته في الانتخابات الرئاسية متجهاً الى قطر

غادر اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، البلاد متجهًا إلى دولة قطر للمشاركة في فعاليات المؤتمر العربي الثاني عشر للطاقة، الذي سيعقد في الدوحة على مدى يومين ابتداءً من غد الإثنين، يشارك في المؤتمر وفود رسمية من جميع الدول العربية.

وزير البترول يغادر البلاد

وتأتي ذلك بعد أن قام وزير البترول بالتصويت في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية في مقر لجنته بمنطقة بولاق أبو العلا.

شاهد أيضا:

وزير البترول يدلى بصوته فى الانتخابات.. ويؤكد: لاستكمال مسيرة التنمية

كما يشارك في المؤتمر أيضًا مجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات، إلى جانب نخبة من الباحثين والمختصين في مجالات البترول والطاقة من المؤسسات العربية والدولية، بما في ذلك منظمة أوابك وغيرها.

الطاقة والتعاون العربي

ويشارك فى هذه النسخة الجديدة من المؤتمر التي تحمل شعار “الطاقة والتعاون العربي”، عدد من الوزراء والمسؤولين المتخصصين في قطاع الطاقة من الدول العربية، وسيتولى المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، الكلمة الافتتاحية لهذا الحدث المهم.

المؤتمر العربي للطاقة

كما أنه من المتوقع أن يتناول المؤتمر العربي الثاني عشر للطاقة عدة قضايا هامة، بدءًا من التطورات الدولية في أسواق الطاقة العالمية وتأثيراتها على قطاع الطاقة في العالم العربي، كما سيتناول المؤتمر مواضيع ترتبط بالطاقة والبيئة والاستدامة، وفقًا لما ذُكر في بيان نُشِرَ على الموقع الإلكتروني للمنظمة.

تطورات الدولية في أسواق الطاقة

كما يترأس الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الثاني عشر للطاقة، وستركز الجلسة الأولى على “التطورات الدولية في أسواق الطاقة وانعكاساتها على قطاع الطاقة العربي”، حيث سيلقي وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، ووزير النفط الليبي، محمد عون، كلمات خلالها.

لمزيد أخبار البترول والطاقة على فيس بوك (اضغط هنا)

وتعتبر الجلسة الوزارية الثانية جزءًا من فعاليات المؤتمر وتحمل عنوان “الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة”، التى سيترأسها وزير النفط العراقي، حيان عبدالغني، كما سيتحدث خلالها وزير النفط والبيئة البحريني، الدكتور محمد مبارك بن دينه، ووزير النفط الكويتي، سعد حمد البراك، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية، ليلى بنعلي، إضافة إلى أمين عام منظمة منتجي البترول الأفارقة (آبو)، الذي يشار إليه بـ APOO.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى