وزير البترول يلتقى وزراء ألمانيا وبلجيكا وبلغاريا

سيد الأبنودى

وزير البترول يلتقى وزراء ألمانيا وبلجيكا وبلغاريا، حيث عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر المؤتمر الإقليمى لحوار الطاقة المستقبلى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا  والذى استضافته الأردن فى منطقة البحر الميت تحت رعاية ولى العهد الأردنى الأمير الحسين بن عبدالله، مع عدد من الوزراء الأوروبيين.

وزير البترول يلتقى وزراء ألمانيا وبلجيكا وبلغاريا

حيث التقى الملا مع الدكتور روبرت هابك وزير الشئون الاقتصادية والعمل المناخى فى ألمانيا ، وتناول اللقاء مستجدات أسواق الطاقة العالمية وتداعياتها على المناخ والطاقة إضافة إلى استعدادات مصر لتنظيم قمة المناخ فى شهر نوفمبر القادم والتى تنظمها مصر بالنيابة عن قارة أفريقيا.

لمزيد من أخبار البترول (اضغط هنا)

كما بحث وزير البترول ، الاستفادة من الخبرة الألمانية الكبيرة فى مجالات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات لدعم جهود مصر في هذا المجال.

عدة لقاءات ثنائية

كما عقد الملا عدة لقاءات ثنائية مع وزيرة الطاقة البلجيكية المهندسة تن فان دير ستراتين  ووزير الطاقه البلغارى الكسندر نيكلوف ومدير الوكالة الدوليه للطاقة المتجددة فرانسيسكو لاكميرا .

خفض الانبعاثات والاستفادة من التجارب

كما تم مناقشة فرص التعاون فى مجالات الطاقة المختلفة والعمل على خفض الانبعاثات والاستفادة من التجارب والحلول الأوروبية فى هذا المجال وتنمية أنشطة الهيدروجين والبنية التحتية بالتعاون مع الجانب البلجيكى وفرص دفع التعاون مع بلجيكا فى مجالات الطاقة والبنية التحتية.

كما تم استعراض  مجمل جهود مصر وخططها للتحول الطاقي وتنمية موارد الطاقة لديها.

شاهد أيضا:

تفاصيل مشاركة الملا فى الجلسة الوزارية بالمؤتمر الإقليمى لحوار الطاقة بالأردن

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى