تعاون جديد بين مصر والأردن فى أنشطة البترول والتعدين والبتروكيماويات

سيد الأبنودى

تعاون جديد بين مصر والأردن فى أنشطة البترول والتعدين والبتروكيماويات، حيث وقع المهندس طارق الملا مع نظيره الأردنى الدكتور صالح مذكرة تفاهم لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التدريب وتبادل الخبرات فى أنشطة الثروات المعدنية والصناعات البتروكيماوية والبترول والغاز.

تعاون جديد بين مصر والأردن فى أنشطة البترول والتعدين والبتروكيماويات

وتأتى المذكرة انطلاقا من إدراك البلدين لأهمية التعاون الثنائى فى تحقيق المصالح المتبادلة من خلال دعم الامكانات العلمية والفنية لدى الطرفين بما يساهم فى استغلال الموارد الطبيعية لديهما بالصورة المثلى وتشجيع الاستثمار وتنمية الاقتصاد.

المؤتمر الإقليمى لحوار الطاقة

جاء ذلك على هامش المؤتمر الإقليمى لحوار الطاقة المستقبلى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا  والذى استضافته الأردن فى منطقة البحر الميت تحت رعاية ولى العهد الأردنى الأمير الحسين بن عبدالله.

تجارب البلدين ونقل وتبادل الخبرات

واشتملت المذكرة على عدة مجالات للتعاون فى مقدمتها الإطلاع على تجارب البلدين ونقل وتبادل الخبرات والتكنولوجيا والتعاون فى مجال التدريب ، وتبادل الخبرات فى مجال التحاليل المعملية للخامات المعدنية وخاصة فى مشروعات الذهب.

تدريب الكوادر الفنية فى مجالات الثروات المعدنية

كما تم الاتفاق على إرسال خبراء إلى الأردن لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية فى مجالات الثروات المعدنية وصناعة البتروكيماويات والبترول والغاز وتنظيم البرامج التدريبية التخصصية فى مراكز التدريب المتاحة فى البلدين الشقيقين واستغلال كافة الطاقات وخبرات الشركات المصرية لتنمية التوسع فى مجالات وأنشطة البترول والغاز الطبيعى داخل الأردن.

خبرات الشركات المصرية الطويلة

ومن جانبه أكد الدكتور صالح الخرابشة على أهمية المذكرة فى الاستفادة من خبرات الشركات المصرية الطويلة فى مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات.

تقديم ونقل خبراتها فى مجال الطاقة

كما أشار الخرابشة ، إلى استعداد بلاده لتقديم ونقل خبراتها فى مجال الطاقة المتجددة بالاعتماد على التجربة الرائدة للأردن فى هذا المجال.

لمزيد من أخبار البترول (اضغط هنا)

وأكد المهندس طارق الملا أهمية هذه المذكرة فى دعم التوسع فى الشراكة المصرية الأردنية الممتدة فى مجال الطاقة من خلال الاستفادة من خبرات شركات القطاع البترول المصرية على مدار عقود  فى نقل الخبرات للشركات الأردنية.

بفضل اهتمام ودعم قيادتى البلدين

كما أكد الملا، أن النجاحات التى يحققها التعاون المصرى الأردنى فى مجال الطاقة تأتى بفضل اهتمام ودعم قيادتى البلدين وحرصهما على تطوير العلاقات المشتركة.

شاهد أيضا:

وزير البترول يلتقى وزراء ألمانيا وبلجيكا وبلغاريا

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى