وزير البترول ينهي زيارته لـ«إيقات» ويستعد صباح اليوم  لزياة منجم السكري

سيد الأبنودى

عاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مساء أمس الأثنين من زيارته التى أجراها فى منجم إيقات بالصحراء الشرقية ، حيث تفقد «الملا» معمل وغرفة انتاج الذهب بالمنجم.

منجم إيقات بالصحراء الشرقية

كما تفقد وزير البترول خلال الزيارة، أعمال تكسير وطحن الصخور ومتابعة عملية سير انتاج الذهب، واستكمال أعمال البنية التحتية للمنجم، وشدد على سرعة الانتهاء منها فى أقرب وقت ممكن.

شاهد أيضا:

خطة الدكتور أيمن الساعي «السحرية» لإنتشال «الوادى الجديد» من السقوط 

ورافق الوزير خلال الجولة، المهندس علاء خشب نائب وزير البترول لشئون الثروة المعدنية، والجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية، ورئيس شركة ثروات الدكتور شرين حلمي المستثمر المصرى.

أكبر محطة طاقة شمسية فى الشرق الأوسط

كما أنه من المقرر، أن يفتتح وزير البترول صباح اليوم الثلاثاء، أكبر محطة طاقة شمسية فى الشرق الأوسط بمنجم السكرى بمرسى علم.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

كما يتفقد «الملا» خلال زيارته لمنجم السكرى، عمليات الانتاج وصب الذهب والمصنع ومعمل المنجم، وذلك برفقة عمرو حسونه المدير شركة سنتامين مصر، والمدير التنفيذى لمنجم السكرى.

بأياد مصرية خالصة

وتم اكتشاف منجم «إيقات» من خلال عمليات البحث والاستكشاف طوال عامين ماضيين بأياد مصرية خالصة، حتى تم الإعلان عن المنجم رسمياً في يونيو 2020 بحجم احتياطي نحو أكثر من مليون أوقية وبنسبة تركيز تصل إلى نحو 1.5 جرام ذهب في الطن، كما تجاوزت استثمارات المنجم نحو المليار دولار.

شركة شلاتين للذهب

وتعد «إيقات» من المناطق الواعدة في الاستكشافات التعدينية (الذهب) والمعادن المصاحبة، حيث تعمل بالتعاون مع شركة شلاتين للذهب على تنفيذ تعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بسرعة الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة بالبنية التحتية للمنجم وزيادة الإنتاج.

منجم إيقات بالصحراء الشرقية

كما تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية على تطوير هيئة الثروة المعدنية التي يقودها المهندس علاء خشب نائب وزير البترول لشئون الثروة المعدنية، بالتعاون مع الجيولوجي ياسر رمضان، رئيس هيئة الثروة المعدنية، لجذب الاستثمارات الأجنبية للعمل في قطاع التعدين من خلال طرح المزايدات العالمية للبحث والتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة في صحراء مصر الشرقية ومرسى علم وأسوان.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى