خطة الدكتور أيمن الساعي «السحرية» لإنتشال «الوادى الجديد» من السقوط إلى أعلى إيرادات فى تاريخ الشركة

العلم والخبرة ودعم الملا أهم أسباب نجاح «وأديكو»

سيد الأبنودى

اذا أسند الأمر لأهلة فتوقع الكثير من الخير ، واذا كلف الأمر لأصحاب العلم والخبرة فى مصر فستتحقق التنمية المرجوه فى كافة قطاعات الدولة، وهذا ما فعله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حينما أسند رئاسة شركة من أصغر شركات قطاع التعدين لأصحاب العلم والخبرة، الشركة التى كانت منذ سنوات قليلة تعانى من عدم استطاعتها توفير أجور العاملين بها .

خطة الدكتور أيمن الساعي «السحرية» لإنتشال «الوادى الجديد» من السقوط إلى أعلى إيرادات فى تاريخ الشركة

خطة الدكتور أيمن الساعي

وهنا نتحدث عن شركة الوادى الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية، إحدى شركات القابضة لجنوب الوادى للبترول، حيث كانت تعانى الشركة من ضعف مواردها وتدهور إيراداتها وتوقفت لفترة عن العمل بسبب قلة هذه الموارد ، حتى وصل بها الحال إنها لا تستطيع توفير أجور العاملين بها.

التحدى الحقيقي ووضع الخطط العاجلة

وفى 17 ديسمبر 2018 أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول قرار بتعيين الدكتور أيمن الساعى رئيساً لمجلس إدارة شركة الوادى الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية (وأديكو) وهنا بدأ التحدى الحقيقي ووضع الخطط العاجلة والمستقبلية لإنتشال الشركة من السقوط وبأقل امكانيات تذكر من حيث الموارد المالية وعدد العاملين والخبرات والمعدات، ولكن كما أشرنا سابقاً (إذا اسند الأمر لأهله من العلم والخبرة) سيختلف الوضع كثيرا عما كان عليه.

خطة الدكتور أيمن الساعي «السحرية» لإنتشال «الوادى الجديد» من السقوط إلى أعلى إيرادات فى تاريخ الشركة

تحقيق أعلى إيرادات لأول مرة فى تاريخ الشركة

ومنذ ذلك التاريخ وبدأت الشركة بقيادة الدكتور أيمن الساعى فى وضع خطة عمل عاجلة لزيادة انتاج الفوسفات والخامات التعدينية الأخرى من مواقعها بجنوب مصر، والعمل على جذب أكبر عدد من شركاء النجاح (المقاولين) الذين عملوا وساهموا فى عملية الانتاج لثقتهم فى قيادة الشركة وتحصيل مستحقاتهم التى كانت متأخرة، وبالفعل تم ذلك وبعد مرور أول عام من العمل والدراسات والأبحاث والانتاج ووفقاً للخطة التى تم وضعها حققت الشركة أكثر من 86 مليون جنيه إيرادات لأول مرة فى تاريخها خلال عام 2019 ، وزيادة أرباح بلغت نحو 31 مليون جنيه.

خطة الدكتور أيمن الساعي «السحرية» لإنتشال «الوادى الجديد» من السقوط إلى أعلى إيرادات فى تاريخ الشركة

انتشال الشركة من السقوط

ثم توالت بعد ذلك الانجازات بدعم المهندس طارق الملا والدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول ،  وتم انتشال الشركة من السقوط المحقق قبل ذلك التاريخ لتسطر اليوم خلال عام 2023 أكبر ايرادات ممكنة بقفزات هائلة فى الانتاج والمبيعات حيث وصل حجم ايرادات الشركة خلال العام الجارى ووفقا لنتائج الجمعية العمومية التى اعتمدها وزير البترول خلال مارس الجارى نحو 210 مليون جنيه.

لم يتم تحقيقها طوال تاريخ الشركة

كما أنه من المتوقع تحقيق إيرادات بنحو 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى 2023، فى حين أنه من المتوقع أيضا، ان يصل حجم الإيرادات بنهاية العام إلى ما يقرب من 750 مليون جنيه، وأرباح تتعدى الـ200 مليون جنيه من خام الفوسفات، لم يتم تحقيقها طوال تاريخ الشركة.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

كما يأتى ذلك بدعم كامل من المهندس طارق الملا وزير البترول، وتشجيعه المستمر لقيادة الشركة والعاملين فى التغلب على كافة العقبات التى كانت تواجه الشركة من خلال خطة (الساعى) السحرية، والذى أشاد بها (الملا) خلال انعقاد الجمعية العامة.

خطة الدكتور أيمن الساعي

شاهد أيضا:

لأول مرة فى مصر .. تكنولوجيا حديثة لأعمال البحث والاستكشاف عن الذهب والمعادن

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى