وزير السياحة والآثار يتابع إجراءات نقل المومياوات والتوابيت الملكية

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، و اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، منذ قليل، اجتماعاً لمتابعة الإجراءات اللازمة لعملية نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وذلك بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والعميد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية والمشرف العام على القاهرة التاريخية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والشركة المنظمة لإخراج فاعلية نقل المومياوات، إضافة إلى عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة الإجراءات التي اتخذت خلال الفترة الماضية، استعدادا وتمهيدا لعملية النقل، خاصة المتعلقة برفع كفاءة الطرق والكباري والإنارة والمباني الموجودة علي خط سير عملية النقل من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة، وشكل وحجم العربات التي ستقوم بالنقل، إضافة إلى مناقشة الاحتياجات الفنية والتقنية التي يجب توفيرها خلال عملية النقل لإخراج الفاعلية بما يسهم في الترويج للسياحة المصريةً.

كما تم أيضا التأكيد على التجهيزات النهائية لأعمال تطوير خط السير، خاصة المنطقة المحيطة بميدان التحرير، كنقطة بداية عملية النقل وتلك المحيطة بمتحف الحضارة نقطة النهاية، وموقع استقبال موكب المومياوات ومكان عرضها الدائم.

كما استعرضت الشركة المنظمة لإخراج الفاعلية العديد من الأفكار والمقترحات لإخراج هذا الحدث العالمي بشكل يليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية المتفردة في موكب مهيب خلال الشهور القليله المقبلة.

كما استعرضت صورًا لمقترحات الوحدات الفنيةً التي سيتم استخدامها لتزيين الشوارع والميادين الممتدة على طول خط سير عملية النقل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى