وزير العمل المصري يستجيب فورا لطلب مواطن من “ذوي الهمم”

القاهرة – البريمة

في لفتة إنسانية .. أصدر وزير العمل المصري حسن شحاتة صباح اليوم الإثنين قرارا بتعيين مواطن من ذوي الهمم، استجابة لطلبه بعدما استقبله بمقر الوزارة دون موعد مسبق.

واستقبل وزير العمل المواطن محمد أحمد المعداوي ،برفقة شقيقه المعداوي أحمد المعداوي ،من مدينة المحلة بمحافظة الغربية،وحرص “الوزير” على الإستماع إلى طلبه..

ووجه الوزير إدارة التشغيل بالوزارة بتوفير فرصة عمل له،داخل محافظة الغربية،الاستجابة الفورية لطلبه ،ورغبته في العمل ،وهو ما جرى تنفيذه على الفور ،بالتواصل مع إحدى المنشأت بمدينة المحلة ،وتعيينه في إطار نسبة الـ5% المقررة في القانون رقم 10 لسنة 2018 …

جدير بالذكر أن ملف تعيين ذوي الهمم من أبرز ملفات الوزارة التي تضعها على رأس الاولويات، بدمجهم في سوق العمل ،حيث نجحت الوزارة خلال العام 2023 فقط في تعيين 10 الآف و579 شابًا وفتاًة من ذوي الهمم ،وتدريب وتأهيل 210 مُتدرب منهم على مهن يحتاجها سوق العمل ،وتواصل “الوزارة” تنفيذ سياسات “الحصر والتدريب والتشغيل ” لذوي الإحتياجات الخاصة ..

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى