وصول مركب “خوفو” الأولى إلى المتحف المصري الكبير

القاهرة – البريمة
وصول مركب “خوفو” الأولى إلى المتحف المصري الكبير، حيث نجح صباح اليوم فريق عمل المتحف المصري الكبير من تثبيت الهيكل المعدني الحاوي لمركب الملك خوفو الأولى في مكان عرضها النهائي في مبنى المتحف المخصص لمراكب الملك خوفو بالمتحف المصري الكبير، و ذلك بعد وصولها بسلام إلى المتحف فجر اليوم السبت قادمة من منطقة أهرامات الجيزة، حسبما صرح الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة و الاثار للشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير.

وأوضح أن المركب سوف تظل داخل الهيكل المعدني الخاص بها لحين الانتهاء من استكمال مبني متحف مراكب خوفو، حيث تم وضع نظام تحكم بيئي محكم داخل الهيكل لمراقبة درجات الحرارة ونسبة الرطوبة بها و التأكد من الحفاظ على النسب الصحيحة الملائمة للحفاظ علي المركب، حسب بيان لوزارة السياحة والآثار.

و أشار الدكتور عيسي زيدان المدير العام التنفيذي للترميم و نقل الآثار بالمتحف المصري الكبير أنه فور وصول المركب و تثبيتها قام أثريوا ومرمموا مركز الترميم بالمتحف بفحص المركب، مؤكدا علي أن أعمال الفحص أثبتت أن المركب في حالة جيدة، و لم تتأثر بعملية النقل.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى