وضع بئر جديدة للغاز الطبيعي بالمرحلة ٩ب بالبحر المتوسط علي الإنتاج

بدأت البئر “سيلفا” بالمرحلة “٩ب” بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، إنتاج الغاز الطبيعي بمعدل إنتاج يتراوح بين 60 و80 مليون قدم مكعب غاز يوميًا في أوائل شهر نوفمبر الجارى، بعد تقييم البئر التي تعد الثالثة التي يتم وضعها على الإنتاج في غضون شهر بعد البئرين صفاير شرق، وشرق سوان، اللتين تم وضعهما على الإنتاج في شهر أكتوبر الماضى بمعدل إنتاج يصل إلى 170 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وأوضح تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمتابعة الموقف التنفيذي لتنمية الآبار الجديدة للغاز الطبيعى بمشروع المرحلة “9 ب”، أن شركة البرلس للغاز القائمة بالعمليات في المشروع نيابة عن هيئة البترول وشركة شل العالمية انتهت من أعمال ربط البئر الجديدة على الإنتاج، ليصل إجمالي إنتاج الآبار الثلاثة إلى نحو 240 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعى.

وأضاف التقرير أنه من المخطط أن يشهد شهر مارس المقبل، وضع الآبار الثلاث الأخيرة بمشروع المرحلة 9 ب على الإنتاج بمعدل 170 مليون قدم مكعب يوميًا طبقا للجدول الزمني للأعمال، بما يسهم في رفع معدلات إنتاج مشروع المرحلة 9 ب من الغاز الطبيعى، والذى تبلغ استثماراته الكلية أكثر من 600 ملايين دولار.

ويعد مشروع المرحلة ٩ب بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط أهم المشروعات الجارى تنفيذها حاليا في المياه العميقة بالبحر المتوسط- من المشروعات المهمة لدعم معدلات الإنتاج الحالية من الغاز الطبيعى.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى