وكالة الطاقة الدولية: منتجي النفط يحتاجون لزيادة إنتاجهم

البريمة – وكالات
وكالة الطاقة الدولية: منتجي النفط يحتاجون لزيادة إنتاجهم، حيث أكدت وكالة الطاقة الدولية أن منتجي النفط في “أوبك+” سيحتاجون إلى زيادة إنتاجهم بهدف تلبية الطلب الذي يتجه للتعافي إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية 2022.

وقالت الوكالة أن الطلب على النفط سيتجاوز بحلول نهاية العام المقبل 2022 مستويات ما قبل الوباء، في ظل تكثيف حملات التطعيم وعودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته في الكثير من الدول والقطاعات.

مجموعة “أوبك+” تحتاج إلى فتح الصنابير

واضافت الوكالة في تقريرها الشهري بشأن النفط، أن مجموعة “أوبك+” تحتاج إلى فتح الصنابير حتى تحصل الأسواق العالمية على إمدادات كافية، مشيرة إلى أن الطلب على النفط آخذ في الارتفاع.

وتابعت الوكالة التي مقرها باريس، “في 2022 ثمة مجال لأعضاء مجموعة “أوبك+” لزيادة إمدادات الخام 1.4 مليون برميل يوميا فوق هدفهم للفترة بين تموز 2021 وآذار 2022″.
يذكر أن الطلب على النفط تراجع بمعدل قياسي بلغ 6ر8 ملايين برميل يوميا العام الماضي مع إغلاق الدول أجزاء من اقتصاداتها بسب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

الطلب سيرتفع 6.6 بالمئة

وبحسب رويتر، أشارت اوبك في تقريرها الشهري الأخير إلى الحاجة لضخ المنظمة لمزيد من النفط، مضيفا أن الطلب سيرتفع 6.6 بالمئة أو ما يعادل 5.95 مليون برميل يوميا هذا العام.

النفط ارتفاعه فوق 72 دولارا للبرميل بعد صدور التقرير، وزاد السعر 39 بالمئة منذ بداية العام بفعل ارتفاع الطلب وتخفيضات إمدادات “أوبك” وحلفائها في إطار “أوبك+”.

وتتوقع أوبك نمو الاقتصاد العالمي 5.5 بالمئة في 2021، دون تغيير عن الشهر السابق، مفترضة أن يكون تأثير الجائحة قد جرى “احتواؤه بدرجة كبيرة” بحلول بداية النصف الثاني من 2021.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى