7 شركات بترول عالمية تضخ استثمارات جديدة فى مصر

Advertisements

قال المهندس سمير رسلان نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، إن إنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعي وصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب في سيتمبر 2019، وارتفع فى نهاية ديسمبر من العام الجارى إلى 3 مليارات قدم يومياً.

وأوضح “رسلان” خلال الجلسة الثانية التي عقدت تحت عنوان “الغاز الطبيعي .. نجم يسطع”، بمؤتمر الطاقة اليوم، أن حقل ظهر لم يكن الوحيد الذي تحقق حيث هناك شمال دمياط ونورس وبلطيم ومشروع غرب الإسكندرية، مشيراً إلى أن هناك كانت شروط تعيق المستثمرين وتم تلاشيها وتغيير التفكير، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تعظيم القيمة المضافة من خلال انشاء مصانع البتروكيماويات حيث انه مجال جاذب للاستثمار.

وأوضح أن مصر تمتلك فرص واعدة في منطقة البحر المتوسط لافتا إلى أن في 2020 ستدخل 7 شركات عالمية إلى السوق المصري.

Advertisements

وتابع أن القطاع يعمل على خطط طويلة المدى حتى 2030 وكان لدينا خريطة بالبحر المتوسط بنحو 11 منطقة بحث و11 منطقة تنمية تمثل 15% من إجمالي منطقة البحر المتوسط، لافتا إلى أنه مع ضخ المزيد من الاستثمارات نجحت الوزارة في أنها تدخل مناطق جديدة تصل إلى 25% ومن المستهدف أن تزيد إلى نحو 35% من مساحة البحر المتوسط خلال العام المالي الحالي.

وأشار إلى أن خريطة مصر في البحر المتوسط لم يتم اكتشاف إلا 30% منها وان هناك تقنيات حديثة يتم تطبيقها لمزيد من الاستكشافات.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى