البتروكيماويات المصرية وصان مصر.. تعاون وطني لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي

باستثمارات 350 مليون جنيه

في إطار الجهود المستمرة لشركة مصر للصيانة “صان مصر” لتعزيز خدماتها المقدمة لشركات قطاع البترول، تم توقيع عقد شراكة استراتيجي مع شركة البتروكيماويات المصرية لإنشاء وحدة متكاملة لمعالجة مياه الصرف الصناعي، بتكلفة استثمارية تقارب 350 مليون جنيه.

البتروكيماويات المصرية وصان مصر

وقع الاتفاقية المهندس خالد إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صان مصر، والكيميائي أحمد موقع، رئيس مجلس إدارة شركة البتروكيماويات المصرية، وذلك بحضور مسؤولي برنامج التحكم في التلوث الصناعي التابع لجهاز شئون البيئة وممثلي الجهة الممولة للبرنامج ووكيل وزارة البيئة في الإسكندرية.

شاهد أيضا:

تطوير الإنتاج وترشيد الطاقة.. البتروكيماويات المصرية تعزز مكانتها في السوق المصري

كما أعرب الحضور عن إعجابهم بمستوى التطور الذي وصلت إليه شركة البتروكيماويات المصرية، والذي جعلها تضاهي الشركات العالمية في جودة الأداء البيئي والصناعي.

بسعة 720 مترًا مكعبًا في الساعة

ويتضمن العقد تنفيذ كافة مراحل التصميم والتوريد والتركيب والتشغيل لمحطة معالجة مياه الصرف الصناعي، بسعة معالجة تصل إلى 720 مترًا مكعبًا في الساعة، لتكون مسؤولة عن معالجة المياه الناتجة عن عمليات الإنتاج في الشركة بالإسكندرية.

محطة معالجة مياه الصرف الصناعي

كما تمثل هذه الخطوة جزءًا من الجهود الرامية للحفاظ على البيئة والالتزام التام بالمعايير البيئية والصحية، وفقًا لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية التي تؤكد على أهمية إنشاء محطات معالجة المياه داخل كافة شركات القطاع.

حماية الموارد المائية

كما تهدف الاستراتيجية إلى حماية الموارد المائية والأرضية من التلوث، مع التأكيد على دور «صان مصر» في تعزيز البنية التحتية البيئية للشركات.

شاهد أيضا:

كيف أعادت صان مصر تعريف معايير الصيانة البترولية.. إنجازات عابرة للحدود

إلى جانب ذلك، تولي “صان مصر” اهتمامًا خاصًا بإعداد برنامج تدريبي متكامل يستهدف تطوير مهارات المهندسين والفنيين في مجالات الصيانة، التحكم الآلي، والكهرباء، بهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية وضمان مستوى متقدم من الأداء.

السلامة والصحة المهنية

كما سيتضمن تنفيذ الأعمال في موقع المشروع التزامًا صارمًا بمعايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بما يضمن تحقيق معايير الجودة والسلامة العالمية.

المشروعات البترولية المتكاملة

كما تعد “صان مصر” من الشركات الرائدة في مجال المشروعات البترولية المتكاملة، إذ تمتلك خبرة كبيرة وسجلًا حافلًا في تنفيذ مشروعات مماثلة، خصوصًا فيما يتعلق بإنشاء وصيانة محطات معالجة مياه الصرف الصناعي.

قطاع البترول والبتروكيماويات

ويأتي هذا العقد ليعزز دور الشركة في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات قطاع البترول والبتروكيماويات، ويؤكد التزامها بتقديم خدمات على مستوى عالٍ تتماشى مع أحدث المعايير الدولية.

تقليل الانبعاثات

وفي سياق مواصلة شركة البتروكيماويات المصرية لجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فقد نجحت الشركة في تقليل الانبعاثات من خلال ربط المداخن بأجهزة قياس لحظي مستمر، مما يعكس التزامها بالتوافق البيئي وخفض التأثيرات البيئية الضارة.

مشروع زراعة نبات الجوجوبا

كما استعرض الكيميائي أحمد موقع، رئيس مجلس الإدارة، في هذا السياق، عددًا من المشروعات البيئية الحالية والمستقبلية، متضمنًا مشروع زراعة نبات الجوجوبا باستخدام جزء من مياه الصرف الصناعي على أراضٍ داخل الشركة غير صالحة لإنشاء مشروعات صناعية، ليكون المشروع ذو بُعد بيئي واقتصادي في آن واحد.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

وحظي المشروع بتقدير وإعجاب كبير من ممثلي جهاز شئون البيئة الذين عبروا عن استعدادهم لتقديم الدعم الفني والمالي لما له من أثر إيجابي كبير على البيئة والاقتصاد القومي، مما يعزز أهمية هذه الشراكات الوطنية لتحقيق الاستدامة البيئية وحماية الموارد الطبيعية، وضمان التزام القطاع الصناعي بأعلى معايير الجودة والسلامة.

صان مصر والبتروكيماويات المصرية.. تعاون وطني لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي صان مصر والبتروكيماويات المصرية.. تعاون وطني لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي صان مصر والبتروكيماويات المصرية.. تعاون وطني لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي صان مصر والبتروكيماويات المصرية.. تعاون وطني لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى