مصر تطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر .. قريباً

مصر تطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر ،

حيث ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماع

الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، بحضور اللواء أشرف عبد البارى، محافظ أسوان،

واللواء أشرف الحجاوى محافظ قنا، واللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2021-  2022.

رابط وزارة البترول والثروة المعدنية

وخلال الاجتماع أوضح الملا أن منطقة البحر الأحمر ستشهد خلال الفترة المقبلة حقبة جديدة

من أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز في ضوء الاتفاقيات التى تم توقيعها مؤخرًًا

مع كبري شركات البترول العالمية “شيفرون وشل” ومبادلة بالشراكة مع شركة “ثروة المصرية للبترول” عقب طرح أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز لأول مرة بالمنطقة، عقب ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية والانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع البحث السيزمى لتجميع البيانات بمنطقة البحر الأحمر.

مصر تطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر

وأشار الملا، إلى أنه من المخطط البدء في المرحلة الثانية من المشروع المشترك لتجميع البيانات بمنطقة البحر الأحمر تمهيدًا لطرح مزايدات عالمية أخرى، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه جار دراسة وتقييم البيانات الخاصة بمنطقة جنوب مصر الواعدة لطرحها مستقبلًا فى مزايدات عالمية جديدة.

اقرا أيضا:

وزير البترول: 5 مليارات جنيه استثمارات موازنة العام المقبل لاستكشاف الآبار

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى