تراجع أسعار النفط و”خام برنت” فوق 104 دولارات

واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم الثلاثاء، بعدما خفف الاتحاد الأوروبي عقوباته المقترحة على صادرات الخام الروسية، وسط استمرار المخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو بنسبة 1.32% أو بقيمة 1.40 دولار إلى 104.54 دولار للبرميل، بعدما انخفضت أمس بأكبر نسبة مئوية يومية منذ مارس والبالغة 5%.
كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 1.32% أو بقيمة 1.36 دولار عند 101.73 دولار للبرميل.
ومن المقرر أن يلغي الاتحاد الأوروبي الحظر المقترح على السفن المملوكة له التي تنقل الخام الروسي بعد اعتراضات من أعضاء منهم اليونان، كما أنه يجري محادثات بشأن الحزمة السادسة من العقوبات.
وهبطت أسعار النفط لدى إغلاق تعاملات الاثنين بأكثر من 5% بعد أن تسبب استمرار قيود الإغلاق بسبب فيروس كورونا في الصين، أكبر مستورد للنفط، في تغذية المخاوف بشأن توقعات الطلب.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت أمس بمقدار 5.92 دولار أو 5.3% إلى 106.47 دولار، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 6.16 دولار أو 5.6% إلى 103.61 دولار للبرميل، حيث سجل كلا العقدان أكثر من 35% حتى الآن هذا العام.
وأصيبت الأسواق المالية العالمية بالفزع من المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود حيث تسببت عمليات الإغلاق الأكثر تشديداً واتساعاً في الصين في حدوث تباطؤ في نمو الصادرات في الاقتصاد الثاني عالميًا خلال شهر أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى