الذهب يتراجع عالمياً ويفقد 8 دولارات

Advertisements

تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليفقد المعدن الأصفر حوالي 8 دولارات من قيمته مع إشارات إيجابية بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتأتي الخسائر في المعدن الأصفر مع تحسن مفاجئ في النشاط الصناعي للصين خلال الشهر الماضي والذي أعطى المستثمرين تفاؤلاً بشأن أداء ثاني أكبر اقتصاد عالمياً.

واتجه المستثمرون بذلك صوب الأصول الخطرة بعد أن كان الذهب ملاذهم الآمن في أعقاب عدم اليقين التجاري الذي أصاب الجميع على خلفية توتر العلاقات السياسية بين أكبر اقتصادين في العالم.

Advertisements

ومن المقرر الإفصاح عن بيانات النشاط الصناعي في الولايات المتحدة والإنفاق على البناء في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 7:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 0.5 بالمائة أو ما يوازي 7.90 دولار ليهبط إلى 1464.80 دولار للأوقية.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن بنسبة 0.5 بالمائة أو ما يعادل 6.82 دولار مسجلاً 1457.16 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى عند مستوى 98.310.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى