سيارات وزيوت

القومية للأنفاق: شركة فرنسية تبدأ اختبارات القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية قريبا

أكدت الهيئة القومية للأنفاق أنه مخطط تتولى شركة RATP DEV الفرنسية مسئولية اختبارات وتجارب تشغيل مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان قريبا باعتبارها ستتولى تشغيل هذا المشروع بعد افتتاحه لمدة 15 عاما.
ويجرى التجهيز لافتتاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع بطول 70 كم وعدد 12 محطة وبدء تشغيلهما تجريبيا بدون ركاب، حيث تمتد هذه المحطات ابتداء من محطة عدلى منصور بجوار موقف العاشر من رمضان بالسلام مرور بالعبور والشروق وبدر وصولا إلى العاصمة الإدارية ومداخل العاشر من رمضان.
وتجارب واختبارات التشغيل مخطط تستمر 3 شهور للتأكد من إجراءات السلامة والأمان ومراجعة والتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة قبل افتتاح المشروع أمام الجمهور، حيث ستتولى شركة  PATP Dev الفرنسية إدارة وتشغيل وصيانة قطارات مشروع القطار الكهربائى بعد افتتاحه دون التدخل فى تحديد سعر التذكرة.
ومشروع القطار الكهربائي يمتد بطول 103 كم ويحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلى منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة الجارى تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.
زر الذهاب إلى الأعلى