سفير مصر بالرياض يفتتح النسخة الأولى من معرض العقارات الدولي بالرياض “ips“

Advertisements

افتتح السفير أحمد فاروق، سفير مصر بالرياض، فاعليات النسخة الأولى من معرض العقارات الدولي بالرياض “ips“، والذي انطلق اليوم الخميس ويستمر حتى 14 ديسمبر الجاري.

وشارك في افتتاح المعرض كبار الشخصيات والمسؤولين من وزارة الإسكان ومن سفارة جمهورية مصر العربية بالرياض ورئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية السعودية، وحضور ومشاركة نخبة من المطورين العقاريين من مصر.

وأكد السفير أحمد فاروق، سفير جمهورية مصر العربية بالرياض، أهمية المعرض الذي يعد فرصة لجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بكل المقومات التي تجذب الاستثمارات وعلى رأسها القطاع العقاري.

Advertisements

وأضاف أن القوانين الخاصة بمبادرة التصدير العقاري ومنها قانون الإقامة والجنسية الجديد يعد عامل هام لجذب المستثمرين لزيادة استثماراتهم داخل مصر.

وقال داود الشيزاوي رئيس مجموعة الاستراتيجي الإماراتية المنظمة للمعرض، إن المعرض فرصة قوية لتعزيز العلاقات المصرية السعودية الإماراتية المتميزة.

وأضاف، أن المعرض يهدف إلى دعم توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالترويج للمشروعات المصرية في العالم العربي، لافتا إلى أنه تم تنظيم أول معرض عقاري مصري لترويج مشروعات المدن الذكية كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والشروق ومدينة المستقبل، وجميعها تحت سقف واحد في الرياض تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية.

وأشار الشيزاوي، إلى أن المعرض فرصة جيدة للتنويه عن الفرص الاستثمارية الجديدة في مصر في مختلف القطاعات، وذلك بمشاركة عدد كبير من المطورين العقاريين ومسؤولين من وزارة الإسكان المصرية ومن السفارة المصرية في الرياض.

وأكد أن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر غير مسبوقة والمجهودات التي تتم لدعم التنمية العمرانية بمصر مميزة، منوها أن القوانين التي أقرتها مصر لجذب المستثمرين عمل على جذب شريحة كبيرة من العملاء سواء المصريين أو الأجانب المقيمين بالسعودية إلى المعرض.

على جانب آخر، قال المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذي للأهلي صبور، إن المشاركة بمعرض العقارات الدولي بالرياض في نسختة الأولي تعزز رغبة المطوريين في تصدير العقار المصري، وتحسين الصورة الذهنية لمستقبل التنمية العمرانية بمصر وضرورة مساندة الدولة في توجهها الحالي، وكذلك فتح أسواق جديدة له بالشرق الأوسط والعالم.

وأضاف صبور، أن التركيز على التنمية السياحية من أهم الخطوات لدعم عملية تصدير العقار، وذلك لما تمتلكه مصر من مقومات طبيعية تجعلها فى مقدمة المقاصد السياحية، وهو الذي سيسهم فى الترويج لسوق العقار مما يعمل على تحقيق ايرادات دولارية كبيرة للاقتصاد المصرى.

وأكد حمد الشويعر، رئيس اللجنة العقارية في الغرف التجارية السعودية، أن إقامة مثل هذا المعرض يعود علي البلدين الشقيقتين بفوائد عديده منها التقاء أصحاب الأعمال من الجانبين وهذا يبرز التعاون في جميع المجالات.

ومن ناحيتة قال محمد الصعيدي، المدير تنفيذي لمجموعة الاستراتيجي بمصر وأفريقيا، إن هذا المعرض يعد بداية لحملة ترويجية وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للترويج للمدن الذكية الجديدة التي أعطي إشارة البدء والتنفيذ بها، ولاقت نجاحا غير مسبوق، وتحول في التنمية العمرانية يشهد به العالم، لتكون مصر منافسا قويا لدول العالم، وتصبح من أكبر الدول الجاذبة للاستثمارات خاصة العقارية.

 

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى