سنتامين توافق على مد مهلة تجديد عرض إنديفور بشان الاندماج

Advertisements

وافقت شركة سنتامين لتعدين الذهب البريطانية على مد مهلة تجديد عرض الاندماج المقدم من شركة إنديفور للتعدين الكندية لمدة أسبوعين حتى 14 يناير المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان إنها تطلب من إنديفور أن تعلن في موعد لا يتجاوز الساعة 5مساء في 14 يناير المقبل عن نية حازمة لتقديم العرص أو عدم تقديمه.

وكان من المقرر أن تنتهي المهلة الحالية بحلول يوم 31 ديسمبر وفقاً لقوانين الاندماج البريطانية، إلا أن شركة إنديفور طلبت من سنتامين تمديدها حتى 31 يناير وقالت إنها بحاجة إلى المزيد من الوقت لدراسة أصول سنتامين والتي تشمل منجم السكري ومشروع كليوباترا في مصر.

Advertisements

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، التقى الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور ورئيس سنتامين في أستراليا لمناقشة مزايا الدمج بين الشركتين والخطوات المقترحة في هذا الشأن، وتم الاتفاق على تقييم جدوى الاندماج بهدف السماح لكلتا الشركتين بتفهم أصول بعضهما البعض.

وبحسب البيان السابق، تخضع انديفور لمدة زمنية لوضع خطة للاستحواذ والاندماج في مدة أقصاها 31 ديسمبر 2019.

ولفتت سينتامين اليوم إلى أن أساس المشاركة كان قائم على تدفق المعلومات من قبل الاتجاهين حتى تتمكن من تقييم العرض بشكل صحيح.

وبحسب البيان: “يشعر مجلس سينتامين بخيبة أمل لأنه على الرغم من جهوده الرامية إلى المشاركة بين الطرفين فإن إنديفور رفضت مراراً وتكراراً المشاركة بطريقة مناسبة”.

وفي مطلع الشهر الجاري، رفض مجلس إدارة شركة سينتامين العرض المقدم من شركة إنديفور للتعدين للاستحواذ عليها.

وقالت في ذلك الوقت، إن العرض المقترح يقلل من قيمتها كما أنه أفضل لصالح مساهمي شركة إنديفور، لافتة إلى أن سنتامين في وضع يسمح لحاملي الأسهم بالحصول على عوائد أفضل.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى