طاقة الأردن: آلية التسعير للمشتقات النفطية واضحة للجميع

Advertisements

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، هالة زواتي، إنّ مرحلة وضع سقوف سعرية لأسعار المشتقات النفطية قادمة لكن بعد التأكد من أن السوق ناضج لهذه المرحلة حتى لا يتضرر أحد.

وبينت زواتي خلال لقاء مع لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية لمناقشة آلية تسعير المشتقات النفطية وبند فرق أسعار الوقود ومنح رخص جديدة لتعبئة الغاز، أن محطات المحروقات العاملة في المملكة هي الأفضل في المنطقة.

من ناحيتها، أكدت أمين عام وزارة الطاقة أماني العزام، ان آلية التسعير للمشتقات النفطية واضحة للجميع، مشيرة إلى أن سوق المشتقات النفطية المحلي بحاجة الى تنظيم اكثر.

Advertisements

نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات، ناقض الوزيرة زواتي بموضوع وضع سقوف سعرية لأسعار المحروقات، مؤكدا أنه ليس من مصلحة المواطن وضع سقوف للمحروقات.

وأشار إلى أن المحطات الأهلية تمثل 87٪ من المحطات العاملة في الأردن، مضيفا: “تقدمنا كنقابة لإنشاء شركة تسويقية خامسة عاملة في الأردن”.

بدوره، دعا رئيس المصفاة عبدالكريم العلاوين إلى عدم تحرير السوق لأن التحرير سيكون له آثار سلبية على المواطنين.

رئيس هيئة الطاقة والمعادن فاروق الحياري، قال إن لدى الهيئة طلبين لإنشاء مراكز تعبئة غاز أحدها يتضمن تعبئة اسطوانات بلاستيكية إلى جانب الحديد.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى