ارتفاع أسهم شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية

حقق سهم شركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، قفزة تاريخية، حيث ارتفعت أسهم الشركة يوم الإثنين فوق الحاجز “السحري” الذي يبلغ 420 دولاراً، ليصبح بذلك أعلى سعر يبلغه السهم على الإطلاق، لا سيما بعد عام حافل شهدته الشركة.

وقد شهدت الشركة الكثير من التغيرات هذا العام، حيث ارتفع سهم تسلا نحو 27% هذا العام، وأعلنت الشركة عددا من السيارات الجديدة في عام 2019، من بينها شاحنة “سايبر تراك” المثيرة للجدل ودراجة رباعية كهربائية بالكامل، بالإضافة عن افتتاحها مصنعاً جديداً في الصين وإعلانها عن مصنع في ألمانيا.

ومنذ نحو الأكثر من عام، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون موسك إنه كان لديه مشترٍ يمكنه أن يجعل من تسلا شركة خاصة مقابل 420 دولاراً للسهم الواحد.

قد تكون الصفقة لم تتم بعد، إلّا أن سعر سهم الشركة وصل مؤخراً إلى ذلك الحاجز من تلقاء نفسه.

وقد تسببت تغريدات موسك في مشكلات كبيرة له مع هيئة الأوراق المالية والبورصة والمستثمرين، إذ اعتقدت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أن تغريدة موسك ضللت المساهمين، كون أن التمويل لم يؤمن فعلياً لتحويل الشركة من عامة إلى خاصة.

وبهذا، اضطر موسك إلى دفع 20 مليون دولار للمنظم كرسوم تسوية في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018، ووافق على التخلي عن منصبه رئيساً لمجلس إدارة الشركة، ما تسبب في أن أسعار أسهم متقلبة للشركة، ولكن اليوم سهم تسلا وصل للسعر المنشود من تلقاء نفسه.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى