عاجلفيديو

فيديو..وزير النقل يتابع أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري حول القاهرة

البريمة – وكالات

وزير النقل يتابع تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، حيث  أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، يرافقه محافظ القاهرة ورئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري ورؤساء الشركات المنفذة لمشروع التطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى جولة تفقدية بمواقع وقطاعات المشروع المختلفة.

نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير

واطلع الوزير على التقدم في أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير و التقدم في سير وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالأراضي والعقارات الواقعة في نطاق نزع الملكية المطلوبة لأعمال التطوير والتي تقوم بها الهيئة العامة المصرية للمساحة ومحافظات القاهرة والجيزة واطمئن على حصول قاطنيها على التعويض الذي حددته الجهات المعنية وفقاً للقانون.

وقد بدأت الجولة بتفقد المسافة من الاوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم و تابع الوزير التقدم في أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الاوتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل التى تربط الكوبرى بطريق الاوتوستراد.

إزالة كافة التعديات على حرم خط السكة الحديد

ووجه الوزير بإزالة كافة التعديات على حرم خط السكة الحديد العباسية طرة وكذلك إعادة تخطيط منطقة سوق السيالة بالإضافة الى انشاء عدد 2 مطلع من البحر الاعظم الى الطريق الدائري تسهيلا لحركة تنقل المواطنين. كما شدد الوزير على ان اي قطاع يتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات الخرسانية به يتم وضع طبقة الأسفلت وتشطيبه فوراً لتسهيل الحركة المرورية عاى الطريق.كما وجه الوزير ،بضرورة أن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة وأن يتم مراعاة المواصفات القياسية فى تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائرى عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية

وأكد على ضرورة تنفيذ أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة ومراعاة المواصفات القياسية فى تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائرى عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية.

أعمال التطوير ستساهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق

وأوضح أن أعمال التطوير ستساهم عند الانتهاء منها في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق وتقليل استهلاك الطاقة، حسب بيان صادر عن وزارة النقل.

وكشف عن انشاء عدد 2 مطلع من البحر الاعظم الى الطريق الدائري تسهيلا لحركة تنقل المواطنين، بالإضافة إلى سرعة البدء في تطوير تقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي وسرعة الانتهاء من ربط الطريق الدائري بمحور الطوارئ، إلى جانب سرعة صيانة الدورانات للخلف في منطقة سعد الدين الشاذلي وتوسعة وتطوير مداخل طريق الإسماعيلية من الطريق الدائري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق