انخفاض الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية بأعلى معدل في أبريل

البريمة – وكالات
انخفاض الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية بأعلى معدل في أبريل، حيث أظهرت بيانات اليوم أن الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية انخفض بأعلى معدل في 11 شهرا في شهر أبريل، حيث انخفض الإنتاج في صناعة الرقائق، رئيسيا بسبب ارتفاع تأثير القاعدة.

وتراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.1% في أبريل مقارنة بالشهر الذي سبقه ، ما يعد نقطة تحول من ارتفاع بنسبة 0.9% على أساس شهري سُجلت في مارس، وفقا لبيانات من كوريا للإحصاء.

يأتي التراجع في الإنتاج الصناعي مع تراجع الإنتاج في قطاع التصنيع، بسبب نقص الإنتاج في صناعة الرقائق.
وانخفض الإنتاج في صناعة أشباه الموصلات بنسبة 10.8% على أساس شهري في أبريل. بنيما ارتفعت مبيعات التجزئة التي تعد مقياسا للإنفاق الخاص الشهر الماضي حيث توسعت أنشطة السكان الخارجية، وسط طقس دافئ وتخفيف قواعد التباعد الاجتماعي.

وأظهرت مبيعات التجزئة ارتفاعا بنسبة 2.3% عن الشهر السابق، مقارنة بارتفاع بنسبة 2.3% على أساس شهري في مارس، وفقا للمبيعات، بينما ارتفع الاستثمار في المرافق بنسبة 3.5% على أساس شهري في أبريل، بعد أن ظل ثابتا خلال الشهر السابق.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى